تعرف على أول فتاة ستهبط على المريخ (صور)
تعرف على أول فتاة ستهبط على المريخ (صور)تعرف على أول فتاة ستهبط على المريخ (صور)

تعرف على أول فتاة ستهبط على المريخ (صور)

قليل من الناس يمكنهم الادعاء بأن أحلامهم في مرحلة الطفولة المبكرة قد شكلت مسار حياتهم كلها فيما بعد.

بالنسبة للمراهقة الأمريكية أليسا كارسونفإن، كانت رؤيتها صورًا لشخصيات كرتونية ترتاد الفضاء على شاشة التلفزيون سببًا في هوس يدوم معها مدى الحياة.

عندما كان عمرها ثلاث سنوات قالت لوالدها: "أبي، أريد أن أكون رائدة فضاء، وأن أكون أحد الأشخاص الذين يذهبون إلى كوكب المريخ".

ومنذ ذلك الحين أخذت تعمل لجعل حلم طفولتها حقيقة واقعة.

وفي العام 2033 عندما تصبح كارسون في سن الثانية والثلاثين تخطط للصعود إلى الكوكب الأحمر للمساعدة في تنمية وازدهار المريخ.

وكانت كارسون الفتاة البالغة من العمر 17 عامًا، من هاموند في لويزيانا مهووسة بعالم الفضاء منذ اللحظة التي شاهدت فيها مسلسل الكرتون "ذا باكياردجانز" الذي يسير فيه خمسة من أصدقاء الحيوانات في مغامرات خيالية في الفناء الخلفي من بينها القيام بمهمة إلى المريخ.

وأصبح هذا الهدف سببًا في السعي طوال حياتها لتحقيق حلمها.

وتقوم كارسون بنشر رسالتها إلى مئات الآلاف من المتابعين عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى مدونتها.

كما أنها تحضر ندوات ومناسبات عامة أخرى لتخاطب أقرانها وتشجع الشباب الآخرين - وخاصة النساء - على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتقول: "فعلت نفس الشيء مثل الأطفال الآخرين، مثل تبديل رأيي عن المهن الوظيفية وساورتني الرغبة في أن أكون معلمة أو رئيسًا في يوم من الأيام. وتضيف "لكن الطريقة التي فكرت بها دائمًا هي أن أصبح رائد فضاء اذهب إلى المريخ وأعود ثم بعد ذلك أكون معلمًا أو رئيسًا".

ورغم أن وكالة ناسا لا تقبل رسميًا الطلبات لكي يصبح الشخص رائد فضاء إلا بعد أن يبلغ عمره 18 عامًا إلا أن الوكالة على ما يبدو تعمل مع السيدة كارسون لتحقيق طموحاتها.

وكجزء من خططها طويلة الأجل المتعلقة بالكوكب الأحمر، فقد تحدثت ناسا سابقًا عن إرسال رواد فضاء أمريكيين إلى المدار بحلول العام 2033 وعلى سطح الكوكب بحلول العام 2039.

وسوف تتضمن المهمة زراعة الغذاء وإجراء تجارب علمية والبحث عن علامات على الحياة هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com