العربيات يغبن عن احتفالية "باربي" بيوم المرأة العالمي (صورة)
العربيات يغبن عن احتفالية "باربي" بيوم المرأة العالمي (صورة)العربيات يغبن عن احتفالية "باربي" بيوم المرأة العالمي (صورة)

العربيات يغبن عن احتفالية "باربي" بيوم المرأة العالمي (صورة)

أصدرت الشركة الأمريكية لألعاب الأطفال "ماتيل" ، مجموعة من دمى الباربي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تكريمًا لعدد من الشخصيات النسائية عبر العالم، الفاعلة والمميزة في الحاضر و الماضي، لكن المرأة العربية غابت عن الدمى الجديدة.

وتحمل المجموعة المكونة من 17 دمية اسم "نساء ملهمات"، صنعت على شكل عدد من الأسماء النسائية المعروفة مثل: البطلة الاولمبية للتزلج على الجليد كلو كيم، والشيف الفرنسية هيلين داروز، والممثلة الصينية شياوتونغ قوان، والكابتن طيار أميليا إيرهارت، والفنانة فريدا كاهلو، وعالمة الرياضيات كاثرين جونسون.

واعتبر البعض أن "الشركة تجاهلت المرأة العربية التي أثبتت حضورها على المستوى العالمي بقوة"، مشيرين إلى عدد من النساء العربيات المعروفات مثل المهندسة العراقية زهى حديد، وعالمة الذرة المصرية سميرة موسى، وعالمة الكيمياء السعودية غادة المطيري، والمغربية فاطمة الفهرية مؤسسة أول جامعة في العالم.

وسبق للشركة أن أصدرت دمية محجبة تكريمًا للأمريكية ابتهاج محمد، كونها أول أمريكية محجبة تشارك في الاولمبياد وتحقق نتائج ملفتة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com