قوارض عملاقة تغزو كاليفورنيا

قوارض عملاقة تغزو كاليفورنيا

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، غزوًا من فئران النهر العملاقة التي يصل وزنها إلى 9 كيلوغرامات، في واقعة وُصفت بأنها صادمة ومقلقة للغاية.

ويبلغ طول ”الكَيْب“ (فأر النهر) حوالي نصف متر بينما يصل طول ذيله إلى 30 سم، وهو قادر على تدمير الطرق والسدود والأراضي الرطبة.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تعيش فئران النهر -في العادة-  بالمياه أو بالقرب منها ويمكن أن تكون مدمرة جدًا؛ إذ قال بيتر تيرا المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في ولاية كاليفورنيا: ”إنها تحفر في السدود وتحت الطرقات؛ ما يؤدي إلى ضعف البنية التحتية، وإلى مشكلة كبيرة وخطيرة بالنسبة لأنظمة التحكم في الفيضانات“.

من جانبها، أصدرت إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا تحذيرًا هذا الأسبوع حول تدفق هذه القوارض إلى الولاية، إذ تم رصدها تتكاثر داخل وادي ”سان جواكين“.

وتعيث هذه القوارض العملاقة دمارًا هائلًا في الحياة البرية الأصيلة، إذ تستهلك نباتاتٍ تساوي 25% من وزن جسمها كل يوم.

ومنذ عام 2017، تم رصد أكثر من 20 قارضًا في مقاطعات ”ستانيسلاوس“، ”ميرسيد“ و“فريسنو“، ومن المرجح أن يتضاعف عدد هذه الكائنات ما لم يتم التعامل معها بسرعة؛ لأنها تلد ما يصل إلى 200 فأر صغير كل عام.

وأضاف بيتر: ”نحن ننصب المصائد ونراقب الطرقات بالكاميرات، كما أننا نحث العامة على إبلاغنا عند رصدها حتى نتمكن من احتواء المشكلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com