إطلاق أول حساب رسمي للسينما السعودية على ”تويتر“

إطلاق أول حساب رسمي للسينما السعودية على ”تويتر“

المصدر: الأناضول

دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، اليوم الخميس، حسابًا رسميًا موثقًا للسينما السعودية، على موقع ”تويتر“.

ويأتي تدشين الحساب بعد 10 أيام من إعلان وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة اعتبارًا من مطلع 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عامًا.

وجاء في الحساب، الذي حمل اسم ”@alcinema_sa“، أنه ”الحساب الرسمي من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع لجميع أخبار السينما ومعلوماتها في السعودية“.

وجاءت أول تغريدة للحساب، في كلمة واحدة جاء فيها، ”عُدْنَا“، وذلك في إشارة إلى عودة السينما للمملكة بعد حظر لأكثر من 3 عقود.

ووصل عدد المتابعين للحساب بعد 3 ساعات من إطلاق الصفحة أكثر من 42 ألف متابع.

وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، 11 ديسمبر/كانون الأول 2017، أن دور السينما التجارية سيسمح لها بالعمل في المملكة مطلع 2018.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام، في بيان لها، إنه: ”سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة“.

ولفتت إلى أن ”العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى هادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة“.

وتوقعت الوزارة أن يكون لصناعة السينما في المملكة تأثير اقتصادي كبير، من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال (23.99 مليار دولار) في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030.

وشهدت المملكة انتشار بعض الأفلام، التي كانت سببًا في توجيه اتهامات لقطاع السينما بأكمله، بأنه يروج لمخالفات شرعية وثقافات انحلالية لا تتوافق مع نظام الدولة، ولا تناسب قيم مجتمعها، وهو ما كان سببًا رئيسيًّا في البدء التدريجي بإغلاق دور السينما، حتى انتهى وجودها بشكل تام منتصف الثمانينيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com