عناصر من مليشيا الحوثي قبالة  سفينة «غالاكسي ليدر» المقرصنة
عناصر من مليشيا الحوثي قبالة سفينة «غالاكسي ليدر» المقرصنةأ ف ب

مسح: غالبية تجار وصناع بريطانيا تضرروا من هجمات البحر الأحمر

أظهر مسح أن معظم المصدرين والمصنعين البريطانيين شعروا بتأثير الاضطرابات‭‭‭ ‬‬‬في البحر الأحمر الناجمة عن هجمات ميليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على السفن هناك، وفق "رويترز".

وقالت غرف التجارة البريطانية إن 55% من المصدرين أبلغوا عن تأثر أعمالهم، وكذلك الحال بالنسبة إلى 53% من المصنعين وشركات الخدمات بين المؤسسات والمستهلكين، وهي فئة تشمل تجار التجزئة وتجار الجملة. وفي جميع المعاملات التجارية أبلغ 37% عن حدوث تأثير.

وأفادت بعض الشركات بأن تكاليف استئجار الحاويات تضاعفت 4 مرات، في حين واجهت شركات أخرى تأخيرات في التسليم لمدد تتراوح بين 3-4 أسابيع، فضلاً عن صعوبات في التدفق النقدي ونقص في قطع الغيار.

وسلط "بنك إنجلترا" الضوء على حالة الاضطراب في البحر الأحمر باعتبارها من المخاطر الصعودية الرئيسية للتضخم هذا العام، على الرغم من أن الهجمات والصراع الأوسع في الشرق الأوسط كان لهما حتى الآن تأثير اقتصادي أقل في بريطانيا مما كان يخشى في الأصل.

أخبار ذات صلة
ميليشيا الحوثي تتبنى استهداف ناقلة نفط بريطانية في البحر الأحمر

وأجرت غرفة التجارة البريطانية استطلاعها في الفترة بين 15 يناير/ كانون الثاني والتاسع من فبراير/ شباط.

وأظهر مؤشر "ستاندرد اند بورز" لمديري المشتريات، الخميس، أن تكاليف الشركات البريطانية ارتفعت بأسرع معدل في 6 أشهر في فبراير/ شباط. 

وأشار العديد من المصنعين إلى ارتفاع تكاليف الشحن المرتبطة بالاضطرابات في البحر الأحمر، لكن ارتفاع فواتير الأجور كان عاملا أكبر بالنسبة لمعظمهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com