بالصور.. تعرّف على الملاهي الـ7 الأروع في العالم – إرم نيوز‬‎

بالصور.. تعرّف على الملاهي الـ7 الأروع في العالم

بالصور.. تعرّف على الملاهي الـ7 الأروع في العالم

المصدر: دلال قصري - إرم نيوز

كانت أول مدينة ملاهي تُبنى على الإطلاق هي ديزني لاند الشهيرة عالميًا، والتي فتحت أبوابها عام 1955، واستغرق الأمر عدة عقود قبل أن تظهر أماكن مماثلة في جميع أنحاء العالم.

واليوم هناك مجموعة كبيرة من المتنزهات ومدن الملاهي المستوحاة من القصص الخيالية، أو الأفلام أو العصور القديمة، وليس سرًا أن الكثير من البالغين يستمتعون في مدن الملاهي، وربما أكثر من أطفالهم حتى.

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة ”ذا برايت سايد“ هذه أشهر وأروع المدن التي ينصح عشاق السياحة بزيارتها رفقة العائلة.

عالم ”هاري بوتر“ السحري

تم بناء مدينتي ملاهي في منطقة أورلاندو بفلوريدا، في الولايات المتحدة لتمثيل عالم هاري بوتر الشهير.

وفي مدينة الملاهي الأولى تم إنشاء قرية ”هوغسميد“ المعروفة في الفيلم بتفاصيل مذهلة.

أما في مدينة الملاهي الثانية، فيمكنك العثور على أماكن إضافية كتلك التي ظهرت في أفلام هاري بوتر الشهيرة مثل زقاق ”داياغون آلي“ أو بنك السحرة.

كما وعد منتجع أورلاندويونيفرسال، بافتتاح مدينة ثالثة قريباً، ممّا سيتيح الفرصة لمحبي هاري بوتر، لرؤية محطة القطارات ”كينغز كروس“ ومنصة ذات الرقم 9 وثلاثة أرباع الشهيرة أيضاً.

وقد شاركت مؤلفة روايات هاري بوتر ”جي كي رولينغ“ مباشرة في تصميم مدن الملاهي هذه، لذا كن متأكداً من أن زيارتك لإحداها ستكون مليئة بالمفاجآت والمتعة.

قرية الهوبيت

لا شكّ أنّ كلّ محبي روايات ”تولكين“ سيرغبون حتماً في زيارة هذه القرية التي تمّ إنشاؤها عند تصوير فيلم ”سيد الخواتم“، وهي تقع في نيوزيلندا.

وقد بنيت هذه القرية الصغيرة عام 1999، عندما كان المخرج بيتر جاكسون يحلق فوق نيوزيلندا في طائرة ولاحظ بقعة من الأرض في البراري تبدو مثالية لتصوير قرية الهوبيت في فيلم سيد الخواتم.

وبعد انتهاء التصوير، تركت القرية فارغة ودُمّر حوالي ثلث منازل الهوبيت، لكن في عام 2011 تمت إعادة بناء القرية من جديد لتصويرفيلم الهوبيت الجديد، وأخيرًا، عندما شارف التصويرعلى الانتهاء، تحولت هذه القرية إلى مدينة ملاهي مسلية وممتعة للسياح وسميت بمدينة ”هوبيتون“.

مدينة ملاهي ”الأمير الصغير“

تتواجد هذه المدينة في فرنسا، وهي مستوحاة من رواية شهيرة للمؤلف الفرنسي ”أنطوان دي سانت اكسوبيري“ والتي تحمل اسم ”الأمير الصغير“.

ويوجد في هذه المدينة الكثير من الألعاب التي تجعلها مميزة للغاية ومختلفة عن غيرها من مدن الملاهي.

وتم تصميم المناظر الطبيعية بالمدينة لتمثّل مختلف عوالم القصص الخيالية الموجودة في كتاب سانت اكسوبيري.

وتتاح للزائرين فرصة التحليق في منطاد الهواء الساخن للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة على ارتفاع أكثر من 150 مترًا فوق سطح الأرض.

وبالإضافة إلى ذلك، فهذه المدينة تعتبرموطناً للكثير من الثعالب، حيث بإمكان الزوار اللعب معها وإطعامها، ومن بين المعالم المثيرة للاهتمام الأخرى المتاحة هناك فرصة إجراء محادثات تفاعلية مع شخصيات سانت إكسوبيري، التي تم تصميمها باستخدام أجهزة الكمبيوتر، فضلا عن رحلات الطيران على متن الطائرات ثنائية السطح.

مدينة الليغو

”ليغولاند“ تشمل سلسلة كاملة من مدن الملاهي التي تقع في جميع أنحاء العالم، وقد تم بناء هذه الحدائق بالكامل من قطع الليغو، في حين تم افتتاح أول وأكبر حديقة عام 1968 في الدنمارك.

وهناك خمس مدن ليغو أخرى في العالم: في ألمانيا، المملكة المتحدة، ماليزيا واثنتين في الولايات المتحدة.

وإنه لأمر مدهش أن نرى هذه الإبداعات والمنشآت المصنوعة بالكامل من قطع الليغو، حتى أنك ستجد نموذجاً مصغرا لمدينة لاس فيغاس مصنوعاً من 24 مليون قطعة ليغو!

وادي ما قبل التاريخ

يقع منتزه ما قبل التاريخ في جنوب شرق كوبا، وهناك أكثر من 200 نموذج للديناصورات في هذا المتنزه، والعديد من نماذج الحيوانات الأخرى التي كانت تعيش في الماضي السحيق، وجميعها منحوتة وفقاً لحجمها الفعلي.

دينوبارك

دينوبارك هو مكان آخر ممتع لمحبي الديناصورات ويقع في ألمانيا، وهو في الواقع أكبر مدينة ملاهي مخصصة للديناصورات في أوروبا.

ويوجد في دينوبارك أكثر من 220 نموذجاً لديناصورات مختلفة منحوتة بأحجامهما الفعلية، بل وبأدق التفاصيل ممّا يجعلها تبدو حقيقية للغاية.

متنزه إفتلينغ

متنزه إفتلينغ هو مكان حقيقي للعجائب والغرائب، بل إنه قد يكون الأروع بين ما سبق أن ذكرناه، ويقع هذا المكان المدهش في هولندا، ويتكون من منطقة مركزية تتفرّع إلى أربع مناطق أخرى، أو عوالم أخرى وهي: عالم القصص الخيالية، عالم المغامرة، عالم السفر والعالم البديل.

وقد تمّ إنشاؤه في البداية كمكان لإعادة إحياء القصص الأوروبية القديمة وشخصياتها، لكنه أصبح بعد ذلك مكاناً لمغامرات وعوالم أخرى، إلاّ أن منطقة القصص الخيالية لا تزال هي أهم منطقة في مدينة الملاهي هذه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com