شركة كويتية تنشئ مدينة ملاهٍ بريطانية تنافس ديزني لاند (صور)
شركة كويتية تنشئ مدينة ملاهٍ بريطانية تنافس ديزني لاند (صور)شركة كويتية تنشئ مدينة ملاهٍ بريطانية تنافس ديزني لاند (صور)

شركة كويتية تنشئ مدينة ملاهٍ بريطانية تنافس ديزني لاند (صور)

تعتزم شركة كويتية بناء مدينة ملاهٍ في بريطانيا تنافس "ديزني لاند" الأمريكية الشهيرة، بتكلفة تصل إلى حوالي 3.5 مليار جنيه (4.3 مليار دولار).

ويقع المشروع في مدينة "دارتفورد" جنوب شرق بريطانيا، ويتوقع أن ينتهي العمل به عام 2022، ليكون أول مدينة ملاهٍ من نوعها في المملكة المتحدة.

وتملك المشروع "الشركة الكويتية الأوروبية القابضة"، ومقرها في لندن ويطلق عليه اسم "مدينة ملاهي ومنتزه باراماونت" بمساحة 1.7 مليون متر مربع.

ويتوقع أن يجذب المنتزه أكثر من 40 ألف زائر يوميًا، ويوفر 33 ألف وظيفة ويحتوي ما يزيد على 40 أرجوحة ولعبة إلكترونية ومسرحًا يتسع لأكثر من 2000 شخص.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المشروع يشمل كذلك إستوديوهات وعروضًا تلفزيونية وسينمائية ومناطق مخصصة للإثارة، بما فيها "جزيرة المغامرات" و "أرض الأساطير" و "سيرك الصور المتحركة" و "قيادة أسطول الفضاء" وغيرها.

وقال همفري بيرسي، الرئيس التنفيذي للشركة :"إن هذا المشروع الضخم هو الآن في مرحلة الحصول على الموافقة الرسمية"، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ العمل به عام 2019 ويتم تدشينه عام 2022.

وأفاد بأن المشروع يستهدف الأسر، وأن سعر التذكرة سيكون حوالي 57 جنيهًا (70 دولارًا) طوال اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com