اكتشاف بقايا هرم فرعوني جنوب مصر (صور) – إرم نيوز‬‎

اكتشاف بقايا هرم فرعوني جنوب مصر (صور)

اكتشاف بقايا هرم فرعوني جنوب مصر (صور)

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

أعلنت وزارة الآثار المصرية، اليوم الاثنين عن كشف أثري جديد مهم لبقايا هرم يعود لعصر الأسرة الثالثة عشرة، وذلك أثناء أعمال التنقيب للبعثة الأثرية المصرية العاملة بالمنطقة الواقعة جنوب هرم سنفرو المنحني بجبانة دهشور جنوبي القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منه إن الجزء المكتشف من الهرم في حالة جيدة من الحفظ، مشيرة إلى أن البعثة ستستكمل أعمال الحفر بالموقع خلال الفترة المقبلة في محاولة للكشف عن باقي أجزائه.

من جانبه قال عادل عكاشة مدير عام آثار دهشور في البيان إن بقايا الهرم المكتشف هي جزء من البناء الداخلي له وهو عبارة عن ممر يؤدي إلى داخل الهرم ثم يرتفع عن مستوى سطح الأرض ليؤدي إلى ممر منحدر من جهة الجنوب ومدخل إلى حجرة أخرى من جهة الغرب.

وأضاف عكاشة أن البعثة نجحت كذلك في الكشف عن قطعة حجرية من الألباستر عليها بقايا أجزاء من نص هيروغليفي محفور في عشرة أعمدة رأسية، بالإضافة إلى عتب من الجرانيت وكتل من الحجر في مداميك توضح التخطيط الداخلي للهرم عثر عليها بالممر المؤدي لمدخل الهرم.

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنوياً، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com