القارة العجوز تتجه لإصدار قوانين تحد من منافسة شركات الطيران الخليجية لنظيراتها الأوروبية

القارة العجوز تتجه لإصدار قوانين تحد من منافسة شركات الطيران الخليجية لنظيراتها الأوروبية

المصدر: متابعات

قالت مصادر مطلعة في مفوضية الاتحاد الأوروبي، إن فيوليتا بولك، المنسقة الأوروبية المسؤولة عن قطاع النقل، أخذت بعين الاعتبار رسالة شركات الطيران الأوروبية، المحتجة على منافسة نظيراتها الخليجية.

ووفق موقع ”سي أن أن“ العربي، فإن المصادر أكدت أن المسؤولة الأوروبية ستجيب عن رسالة الاحتجاج ”في الوقت المناسب“، مشددة على أن التوصل إلى سياسة طموحة للنقل الخارجي يمثل ”أولية بالنسبة لاستراتيجية النقل الجوي الأوروبية“ التي أقرتها بولك عام 2015.

ونوهت المصادر أن مفوضية النقل في الاتحاد الأوروبي تعمل على مراجعة القوانين الأوروبية لضمان ”ظروف منافسة عادلة بين شركات الطيران في أسواق النقل الجوي العالمية.“

وطالبت شركات جوية أوروبية، أمس الأربعاء، الاتحاد الأوروبي، بضرورة إعادة النظر في عمل شركات النقل الجوي الخليجية، في أوروبا، بدعوى حصولها على دعم حكومي من دولها.

وجاء الطلب في رسالة موجهة من مديري شركتي ”لوفتهانزا“ الألمانية والخطوط الجوية الفرنسية ”ايرفرانس– KLM“ إلى بولك، لفتا فيها إلى ضرورة أن تكون المنافسة في أجواء من الحرية والتنافس العادل، مع الإشارة إلى الزيادة الكبيرة المتوقعة في عدد الطائرات الخليجية العاملة في الأجواء الأوروبية، وطالبت الرسالة الاتحاد الأوروبي بإدراج المسألة على قائمة البحث في جولة المفاوضات المرتقبة بالدوحة.

وتعرض ملف شركات الطيران الخليجية وعملها في الأجواء الغربية، لذات الانتقادات في الولايات المتحدة إثر المناشدة التي وجهتها شركات الطيران الأمريكية للرئيس دونالد ترامب، بضرورة الحد من عمل شركات الطيران الخليجية في أمريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com