5 فخاخ تنصبها لك شركات الطيران منخفض التكلفة

5 فخاخ تنصبها لك شركات الطيران منخفض التكلفة

المصدر: برلين - إرم نيوز

شركات الطيران منخفضة التكلفة هي الوجهة لمن يريدون قضاء عطلات بميزانية صغيرة، ولكن الركاب غالبا ما سيجدون أنفسهم ينفقون أكثر من الميزانية المحددة للحصول على القليل من الراحة الإضافية خلال الرحلة الجوية.

فيجب على المسافرين الحذقين الانتباه للحيل التالية للتأكد من أنهم لن يسقطوا في فخاخ الميزانية الكلاسيكية.

الأمتعة

الرحلات الرخيصة لا تظل رخيصة لفترة طويلة إلا إذا كنت لا تحمل سوى حقيبة يد، تقوم شركات الطيران التي تقدم أفضل العروض بشأن الرحلات بتحميل الراكب تكاليف إضافية على الأمتعة التي توضع في مخزن الطائرة.

وبالتالي إذا أردت أخذ حقيبة استفسر أولاً عن التكلفة التي ستضيفها على الفاتورة النهائية.

المفردات الإضافية عند الحجز

وفور اختيار رحلتك ووصولك إلى صفحة الحجز سوف تشاهد الكثير من العروض مقابل تكلفة إضافية، من تأجير السيارات والفنادق وتأمين السفر، ولك الاختيار. يمكن أن تتراكم التكاليف سريعا في حال استسلمت.

المقاعد المحجوزة

عادة ما يمكن للركاب اختيار مقعد عند الحجز مع شركة طيران منخفض التكلفة مقابل رسوم إضافية، وأحياناً يعتقد الركاب أن الاختيار المسبق للمقعد إلزامي وهو ما ليس صحيحاً، فسوف تحصل على مقعد في الطائرة سواء اخترت واحداً بعينه أم لم تختر مسبقاً، ولكن إذا كنت تتوق لمقعد بعينه فستضطر لدفع رسومه.

أنواع الدفع

الحجز لدى شركة الطيران مباشرة أكثر وسيلة دفع آمنة، ومن السهل فحص الأسعار الأخرى في مقارنة عبر الإنترنت مسبقاً، ولكن بعض شركات الطيران تطلب مصاريف إضافية عند أنواع دفع معينة وهو ما يمكن أن يزيد السعر النهائي.

الطعام والمشروبات

يا له من حظ سيئ للشخص الذي يشعر بالجوع أو العطش خلال رحلة اقتصادية نظرا لأنه سيضطر لدفع تكلفة إضافية للطعام والشراب، ومن الأفضل أن تقبل أنك لن تحصل على أي خدمات خلال الرحلة الجوية وبالتالي أي شخص لا يريد انفاق المزيد من الأموال يجب أن يفكر بشأن أخذ وجبة خفيفة معه لتناولها خلال الرحلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com