في 2017.. 4 متاحف ومواقع جذب سياحي سترى النور في هذه الدول (فيديو غرافيك) – إرم نيوز‬‎

في 2017.. 4 متاحف ومواقع جذب سياحي سترى النور في هذه الدول (فيديو غرافيك)

في 2017.. 4 متاحف ومواقع جذب سياحي سترى النور في هذه الدول (فيديو غرافيك)

المصدر: إسماعيل الحلو - إرم نيوز

من المقرر أن تفتتح خلال عام 2017، 10 متاحف ومواقع جذب سياحي رائعة في عدة دول، تعرض فيها مجموعة تصاميم، وفنون وديكورات راقية.

وتعتمد المواقع الجديدة على فن المشاهد الطبيعية، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل تحت الماء، وتقديم عروض مسرحية وموسيقية، وهي على النحو التالي:

متحف اللوفر أبو ظبي – الإمارات

أخيرًا يتوقع أن يفتح فرع أبوظبي لمتحف اللوفر، أبوابه هذا العام، وسيكون مركزا جديدا للجذب الثقافي، تعرض فيه أعمال مهمة في مجال علم الآثار والفنون والديكورات الراقية، تمتد عبر فترات مختلفة من التاريخ وأجزاء عديدة من العالم.

مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية – السعودية

استغرق بناء هذا المجمع الذي تبلغ مساحته 100 ألف متر مربع في ظهران، شرقي المملكة العربية السعودية 10 سنوات، وسيضم عددًا من المنشآت الثقافية التي تتضمن مسرحًا للأوبرا والعروض الموسيقية فيه لنحو 930 مقعدًا.

وستصمم قاعة العرض في المركز لاحتضان العروض الضخمة، والمؤتمرات، فيما سيكون لدى الزوار أيضًا، إمكانية دخول مكتبة تحتوي حوالي 200 ألف كتاب، بينما سيكون المتحف والأرشيف الخاص بالمركز متتبعًا لتاريخ الثقافة الخاص بالمملكة.

متحف يفيس سانت لورينت في مراكش

سوف تفتتح مؤسسة بيير بيرغ- يفيس سانت لورنت متحفين في هذا العام 2017، واحدا في باريس والآخر في مراكش، احتفاءً بحياة وعمل مصمم الأزياء الفرنسي يفيس سانت لورنت لمدة 40 عامًا، وسيعرض كلا المتحفين مجموعة من المتعلقات من مجموعاتها، وتتضمن بعض أهم تصاميم المصمم الشهير.

وسيحتل متحف باريس موقع دار عرض الأزياء السابق في 5 آفنيو ماركو، بينما سيكون موقع المتحف في مراكش داخل مبنى جديد في روي يفيس سانت لورنت، بالقرب من حديقة ماجوريلي، التي اشتراها المصمم العام 1980 حتى لا تتحول إلى فندق.

متحف بيت بيروت – لبنان

سيكون هذا المركز الثقافي مخصصا للحرب الأهلية التي دامت 15 عامًا، والتي انتهت العام 1990، ويقع مركزه في البيت الأصفر الذي قارب الانتهاء من ترميمه، وهو مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى العام 1924 والذي استخدم كموقع تحكم وقاعدة للقناصين إبان الحرب.

وسيتم افتتاح المتحف في الخريف القادم بالشراكة مع مجلس مدينة باريس والسفارة الفرنسية، آملين بأن يعمل كموقع ثقافي وفني بالإضافة إلى أن يكون منشأة للأبحاث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com