الشيخ عبدالله بن زايد والرئيس الفرنسي يزوران متحف اللوفر في أبوظبي (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

الشيخ عبدالله بن زايد والرئيس الفرنسي يزوران متحف اللوفر في أبوظبي (صور وفيديو)

الشيخ عبدالله بن زايد والرئيس الفرنسي يزوران متحف اللوفر في أبوظبي (صور وفيديو)

زار الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، اليوم السبت، يرافقه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، موقع متحف اللوفر- أبوظبي.

وتأتي الجولة ضمن زيارة الرئيس الفرنسي لحضور فعاليات المؤتمر الدولي ”الحفاظ على التراث الثقافي المهدد بالخطر“ الذي أقيم بقصر الإمارات في أبوظبي تحت رعاية منظمة ”اليونسكو“ خلال الفترة من 2 إلى 3 ديسمبر.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد عن سعادته لتواجد الرئيس الفرنسي في متحف اللوفر أبوظبي، مؤكدًا العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات وفرنسا، وانتقالها إلى آفاق فكرية وثقافية ومعرفية، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“ .

وقال إن الزيارة جاءت للاطلاع على آخر تطورات هذا المتحف العالمي الذي قررت دولة الإمارات وفرنسا أن تبذلا من خلاله جهودهما لإبراز التبادل بين الحضارات والتواصل بينها والنظر إلى المستقبل وتعريف الأجيال بأهمية التبادل الفكري والمعرفي.

من جانبه هنأ الرئيس الفرنسي المصمم المعماري الفرنسي جان نوفيل الذي وصف تصميمه للمتحف بالعبقري، لافتا إلى الإبداع الفني في تصميم السقف بهندسة فريدة تسمح للنور أن يخترقه حتى يحدث تغيرا مستمرا بداخله.

وأكد أن بعض مقتنيات متحف اللوفر في باريس سيتم عرضها بأبوظبي من خلال هذا المتحف، إضافة إلى مشاركة الكثير من المتاحف الفرنسية الكبرى، حيث سيجسد متحف اللوفر أبوظبي العلاقة القوية بين فرنسا ودولة الإمارات.

وازاح الرئيس الفرنسي والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لزيارة موقع إنشاء المتحف.

ويأتي تصميم متحف اللوفر- أبوظبي الذي يفتتح أبوابه للجمهور العام المقبل، ليكون مدينة صغيرة مستوحاة من المدن العربية التقليدية القديمة.

أما مظهره العام فيعد حصيلة التصميم المعماري المتميز بلونه الأبيض وأسقفه المنخفضة.

ويأخذ المتحف زائريه على متن رحلة تسافر بهم إلى مختلف الأزمنة الفنية من خلال سلسلة من الأعمال الفنية الدائمة وغيرها من الأعمال المستعارة من متحف اللوفر، إضافة إلى 12 مؤسسة ثقافية فرنسية.

ووصلت أعمال إنشاءات متحف اللوفر- أبوظبي إلى مراحلها النهائية، حيث ستنتقل إلى مرحلة دقيقة من الإعدادات الضرورية التي تتضمن إجراء الاختبارات وتثبيت المقتنيات وإعداد برامج جولات الزوار استعداداً لافتتاحه رسمياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com