إيران تعتزم رفع تأشيرة الدخول للسياح الروس

إيران تعتزم رفع تأشيرة الدخول للسياح الروس

المصدر: طهران- شبكة إرم الإخبارية

أعلن السفير الإيراني في موسكو مهدي سنائي، الجمعة، استعداد إيران لرفع تأشيرة الدخول مع روسيا من أجل توفير الراحة للسياح الروس الذي يقصدون إيران.

وقال السفير الإيراني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية، إن ”إيران أصبحت هي الوجه المناسبة الآن للسياح الروس بعد توتر العلاقات بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط أنقرة مقاتلة ”سو ـ 24″ الروسية بنيران القوات الجوية التركية في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري“.

وكان نائب رئيس منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في إيران مرتضى رحماني، زار موسكو الأربعاء الماضي والتقى عدد من نظرائه الروس وكذلك جرى بحث تطوير قطاع السياحة بين البلدين.

وقال رحماني في تصريح لوكالة أنباء ”إيسنا“ الجمعة، إن رئيس وكالة السياحة الروسية، أوليغ سافونوف، أعلن أنه قدم مقترحا لوزارة خارجية بلاده لرفع تأشيرة الدخول للسياح الإيرانيين.

وأضاف المسؤول الإيراني ”إذا قامت روسيا برفع تأشيرة الدخول للإيرانيين سنقوم خلال مدة أسبوع برفع تأشيرة الدخول بالنسبة للسياح الروس القاصدين إلى إيران”.

وأوقفت أكبر الشركات السياحية في روسيا رحلاتها إلى تركيا عقب صدور توصيات وزارة الخارجية الروسية والوكالة الفيدرالية للسياحة بهذا الشأن، فقد أوصت السلطات الروسية السياح بالامتناع عن السفر إلى تركيا نتيجة “ ارتفاع خطر الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة