شركات طيران تقلّل رحلاتها إلى جزيرة إندونيسية بسبب الرماد البركاني
شركات طيران تقلّل رحلاتها إلى جزيرة إندونيسية بسبب الرماد البركانيشركات طيران تقلّل رحلاتها إلى جزيرة إندونيسية بسبب الرماد البركاني

شركات طيران تقلّل رحلاتها إلى جزيرة إندونيسية بسبب الرماد البركاني

قلّصت شركات طيران رحلاتها الجوية إلى جزيرة بالي الإندونيسية ،اليوم الجمعة، خشية تجدّد انبعاث الرماد البركاني من فوهة بركان نشط، لتتقلّص الفرصة أمام مغادرة المسافرين الذين تقطّعت بهم السبل في الجزيرة.

وتسبّب نشاط بركان جبل أغونغ في إغلاق المطار معظم الأسبوع الجاري، مما أدى لتقطّع السبل بآلاف السياح من أستراليا والصين ودول أخرى ،وذلك قبل أن تغيّر الرياح اتجاهها ويتم استئناف الرحلات الجوية.

وقالت شركة طيران غيت ستار الأسترالية إنها ستلغي تسع رحلات ،اليوم الجمعة، بعد تحذير خبراء الأرصاد من احتمال أن يؤثر الرماد على العمل في مطار بالي الواقع على بعد نحو 60 كيلومترًا جنوب غربي بركان جبل أغونغ.

وقالت خطوط إير آسيا الجوية الماليزية إنها ستعمل بعيدًا عن بالي على مدار اليوم ، لأن الرماد قد يحد من الرؤية في المساء، وبسبب عدم إمكان التنبؤ بحركة الرياح في المنطقة.

وقال خبراء الأرصاد إن عمودًا من الدخان الأبيض والرماد عالق فوق جبل أغونغ، فيما استمرت الهزات الأرضية ، ولكن بمعدلات أقل، بينما يمكن رؤية توهج للحمم ليلًا.

وكانت غيت ستار والشركة الأم كوانتاس تخططان لتنظيم 18 رحلة جوية ،اليوم الجمعة ، لإعادة 4300 سائح إلى أستراليا.

ولا يزال آلاف السكان داخل منطقة الخطر التي تمتد عشرة كيلومترات حول البركان مترددين في الرحيل لمعتقدات دينية أو لعدم رغبتهم في ترك منازلهم وماشيتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com