الدولار إلى أعلى مستوى مع تراجع التوقعات بشأن أسعار الفائدة
الدولار إلى أعلى مستوى مع تراجع التوقعات بشأن أسعار الفائدةأ ف ب

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في أكثر من عام مقابل الين

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من عام مقابل الين الياباني، اليوم الإثنين، مدعوماً بتراجع التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة العام المقبل.

وقال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، إن حكومة بلاده ستواصل مراقبة سوق العملات والاستجابة لها بالشكل المناسب.

ولم يكن لتلك التصريحات تأثير يذكر على الين الذي انخفض 14% تقريباً أمام الدولار هذا العام.

وارتفع الجنيه الإسترليني بعد قيام رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بإجراء تعديل وزاري.

أخبار ذات صلة
أزمة الدولار والإنفاق تثير جدلا واسعا في ليبيا

ويترقب المتعاملون في أسواق العملات العالمية صدور أحدث بيانات التضخم الأمريكية غداً الثلاثاء، لمعرفة ما إذا كان من المحتمل خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

وارتفع الدولار اليوم الإثنين إلى 151.88 ين، ليصل أعلى مستوى له منذ أكتوبر تشرين الأول 2022، وصعد في أحدث التعاملات 0.15% بعد زيادة 1.4% الأسبوع الماضي في أكبر قفزة أسبوعية مقابل الين في ثلاثة أشهر.

وأشار صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي، ومن بينهم رئيسه جيروم باول، الأسبوع الماضي إلى أن المعركة ضد التضخم ربما لم تنته بعد، ما أدى إلى تراجع الرهانات على أن أسعار الفائدة ستنخفض، وبالتالي ارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة قصيرة الأجل.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل عملات رئيسة أخرى، عند حوالي 150.80 نقطة متمسكاً بمعظم مكاسب الأسبوع الماضي.

ولم يكن للسوق رد فعل يذكر على إعلان وكالة موديز للتصنيف الائتماني، في وقت متأخر من يوم الجمعة، خفض توقعاتها لحالة الائتمان الأمريكي من "مستقرة" إلى "سلبية".

وارتفع اليورو قليلا إلى 1.0684 دولار، كما صعد الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.2254 دولار.

وزادت العملة البريطانية 0.2% إلى نحو 87.24 بنس مقابل اليورو بعد أنباء عن تعديل وزاري في الحكومة البريطانية.

وبموجب ذلك التعديل أعاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك نظيره السابق ديفيد كاميرون للحكومة وزيراً للخارجية، وأقال وزيرة الداخلية سويلا برافرمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com