السعودية.. تقرير يكشف حجم القروض العقارية الممنوحة للأفراد والشركات خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2017
السعودية.. تقرير يكشف حجم القروض العقارية الممنوحة للأفراد والشركات خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2017السعودية.. تقرير يكشف حجم القروض العقارية الممنوحة للأفراد والشركات خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2017

السعودية.. تقرير يكشف حجم القروض العقارية الممنوحة للأفراد والشركات خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2017

كشف تقرير أصدرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، حجم القروض العقارية الممنوحة من قبل شركات التمويل العقاري في المملكة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، والتي بلغت نحو 28 مليار ريال سعودي، بما يعادل 746.6 مليون دولار أمريكي.

ووفق الصحيفة السعودية، فإن نسبة التمويل العقاري للأشهر الستة الأولى من 2017 ارتفعت نحو 10.7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت نحو 25.4 مليار ريال بما يعادل 667 مليون دولار أمريكي.

وشكلت قيمة التمويل الممنوحة للأفراد النسبة الأعلى من قيمة التمويل العقاري ككل، بقيمة وصلت إلى نحو 23.7 مليار ريال سعودي بنسبة 84.5%، في حين بلغت قيمة التمويل العقاري الممنوحة للشركات والقطاع الخاص 4.3 مليار ريال.

واحتلت العاصمة الرياض النسبة الأكبر من حجم التمويل العقاري للمقترضين بنسبة 25% تلتها مكة المكرمة.

ورفعت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" الحد الأعلى لنسبة مبلغ التمويل إلى قيمة المسكن الواردة في المادة 12 من اللائحة التنفيذية لنظام التمويل العقاري من 70% إلى 85% لشركات التمويل العقاري دون المصارف.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com