السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العقارية بدبي عام 2016
السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العقارية بدبي عام 2016السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العقارية بدبي عام 2016

السعوديون يحتلون المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العقارية بدبي عام 2016

احتل المستثمرون السعوديون المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات العقارية بدبي خلال عام 2016، من خلال ضخ 3294 مستثمرا نحو 8 مليارات درهم، من إجمالي 44 مليارا استثمارات خارجية تلقتها الإمارة الخليجية خلال العام الماضي، وذلك وفق تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

وقال التقرير إن عدد المستثمرين القطريين بلغ نحو 1006 مستثمر، فيما بلغ عدد المستثمرين الكويتيين نحو 770 مستثمرا، وضخ المستثمرون العمانيون (301 مستثمر) والبحرينيون (244 مستثمرا) ما يقرب من مليار درهم لكل منهم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في "أرتار" للتطوير العقاري عقبة عبدالكريم، إن إقبال السعوديين على الاستثمار في دبي، يرجع إلى موقعها الجغرافي كوجهة اقتصادية عالمية، وأسلوب الحياة العصري بها، وتنوع الفرص الاستثمارية وارتفاع العائد من الاستثمار العقاري.

وأوضح أن دبي حمت نفسها من الآثار الاقتصادية السلبية من خلال تطوير البنية التحتية للأعمال والاستثمار في القطاع السكني ولترويج أعمالها وإنجازاتها للجمهور العالمي على مدار السنوات الـ 20 الماضية، إضافة إلى أن القطاع السكني بها يوفر استقرارا ماليا على المدى البعيد.

وأكد التقرير أن سوق العقارات بدبي حقق بداية قوية للعام 2017، إذ بلغ حجم التعاملات العقارية حوالي 30 مليار درهم خلال شهر يناير فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com