دبي.. شركة “داماك” العقارية تتوقع الإبقاء على توزيعات الأرباح بواقع 25%

دبي.. شركة “داماك” العقارية تتوقع الإبقاء على توزيعات الأرباح بواقع 25%
Cityscape 2011, at DWTC Photo by Lester Ali

المصدر: وكالات

قال عادل تقي المدير المالي لشركة “داماك العقارية” بدبي اليوم الأحد، إن شركته تتوقع الإبقاء على توزيعات الأرباح النقدية بواقع 25% لعام 2016 رغم هبوط الأرباح في الثلاثة أرباع الأولى من العام الماضي.

ووضع مجلس إدارة داماك في 2014 حدا أدنى بنسبة 25% لتوزيعات الأرباح المستهدفة في العامين التاليين واتبع المجلس تلك التوصية في 2015 لكنه لم يعلن بعد التوزيعات لعام 2016.

وقال تقي لوكالة الأنباء رويترز في مقر داماك بدبي “لا يوجد ما يدعو إلى التكهن بأننا لن نلتزم بذلك”، مضيفا أنه من المستبعد أن تزيد التوزيعات عن تلك النسبة المستهدفة وأنها تتطلب موافقة تنظيمية.

وأظهرت حسابات لرويترز أن ربح داماك – التي تبني مجمعا للغولف بستة مليارات دولار مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب – تراجع 23% إلى 2.84 مليار درهم (773.23 مليون دولار) في التسعة أشهر حتى سبتمبر أيلول.

وشهد سوق العقارات في دبي حيث تتركز أنشطة داماك بعض الضعف على مدى العامين السابقين، حيث أصبح المشترون أكثر حذرا وسط هبوط أسعار النفط وخفض الإنفاق الحكومي في المنطقة.

وقال تقي إن من المرجح أن تتحرك السوق صعودا وهبوطا في نطاق ضيق في 2017 مقارنة مع 2016 حيث تتوقع الشركة أن تصل مبيعاتها إلى نحو سبعة مليارات درهم.

وتابع: “لا أتوقع نموا كبيرا.”

وأضاف تقي أن معظم المشترين في 2017 سيكونون من منطقة الخليج والشرق الأوسط والهند، ومن المنتظر أن تنمو المبيعات إلى المستثمرين الصينيين.

وتتوقع داماك تعافي سوق دبي في الربع الثاني أو الثالث من 2019 قبيل معرض “إكسبو” الذي ستستضيفه الإمارة في 2020.

وقال تقي: “أعتقد أن ذلك سيكون أمرا مدهشا لدبي”.

وأضاف أن داماك تدرس أيضا خيارات لإعادة تمويل دين يستحق على مدى العامين القادمين ويتضمن صكوكا بمئة مليون دولار في مارس آذار سددت منها الشركة بالفعل 25 مليون دولار إضافة إلى صكوك بقيمة 650 مليون دولار تستحق في 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع