مصر.. 13 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بتمويل إماراتي

مصر.. 13 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بتمويل إماراتي

المصدر: القاهرة– محمود غريب

انتهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، من إنشاء 13 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، الممولة من الجانب الإماراتي، الذي تشرف على تنفيذه إدارة المهندسين العسكريين.

وقالت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، إنها انتهت من تنفيذ مشروع إنشاء 13008 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، بـمدينة السادس من أكتوبر، والتي أقيمت على مساحة 220 فدانا، حيث تشمل مكونات المشروع 5 قطاعات تضم 542 عمارة سكنية، بإجمالي 13008 وحدة، إضافة إلى إنشاء منطقتين للخدمات المركزية و8 مناطق خدمات فرعية، لتوفير المطالب والاحتياجات الأساسية للمواطنين المستفيدين من المشروع.

وأشارت، إلى أن المشروع يأتي وفق أعمال التنسيق الحضاري للوحدات السكنية والموقع العام وتوفير كافة المرافق والشبكات، في إطار استكمال مخططات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بهدف الارتقاء بمحدودي الدخل، وإقامة تجمعات عمرانية جديدة، توفر المسكن الصحي المناسب والبيئة الكريمة التي تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية لكافة فئات المجتمع.

ومن جانبه، قال المهندس حسين الجبالي، مستشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لشبكة إرم الإخبارية، إن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن حوالي 10 آلاف وحدة سكنية أخرى، من بينها مساكن المتضريين في المناطق التي تمثل خطورة على حياة المواطنين.

وأشار الجبالي، إلى أن الوزارة وضعت خطة للتنفيذ خلال عام 2016، بهدف تنفيذ الخطة العامة للدولة التي تستهدف إنهاء أزمة الإسكان في غضون 5 سنوات، لافتًا إلى أن العام الجاري سيكون أكثر الأعوام تنفيذًا للمشروعات السكانية لمحدودي الدخل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة