مصر تطلق اسم الملك سلمان على مدينة 6 أكتوبر الجديدة

مصر تطلق اسم الملك سلمان على مدينة 6 أكتوبر الجديدة

المصدر: إرم – ريمون القس

أطلقت مصر اسم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مشروع مدينة 6 أكتوبر الجديدة المقامة على مساحة 10 آلاف فدان.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الإسكان ماجد الحقيل في الرياض، الإثنين، لقاء الفرص الاستثمارية في مصر بمشاركة وزير الإسكان المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدا العلاقات الأخوية بين الرياض والقاهرة وحرص الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان على تطوير هذه العلاقة بين الدولتين الشقيقتين.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقة المتميزة في مجال الإسكان، والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر للمستثمرين والمطورين العقاريين السعوديين ودراسة المعوقات التي تعترض المستثمرين السعوديين وإيجاد الحلول المقترحة المناسبة.

وأوضح وزير الإسكان المصري أن اللقاء سيركز أيضا على مناقشة أسباب معوقات وتحديات مجال الإسكان، والعمل على حلها وتسويتها، مبينا أن مصر تعد سوقا كبيرا نظرا إلى النمو السكاني الهائل وما يصاحبه من طلب ضخم على الاستثمار العقاري.

وتعد مدينة 6 أكتوبر الجديدة، مشروعا تقوم شركة ”آبار“ الإماراتية وشركة ”بالم هيلز“ المصرية بتنفيذه باستثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه مصري (19.7 مليار دولار) على مساحة عشرة آلاف فدان (42 مليون متر مربع)، ويشمل تشييد مدينة عمرانية متكاملة بعناصر إدارية وتجارية وسكنية وفندقية.

وقدمت السعودية مليارات الدولارات دعما كبيرا لمصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013 بعد احتجاجات واسعة على حكمه.

وفي ديسمبر الماضي، أمر الملك سلمان بأن تزيد الاستثمارات السعودية في جمهورية مصر العربية على 30 مليار ريال (8 مليار دولار) وأن يتم الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات، إضافة إلى دعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com