مصر.. 16 مشروعا سياحيا في الأقصر بـ11 مليار جنيه – إرم نيوز‬‎

مصر.. 16 مشروعا سياحيا في الأقصر بـ11 مليار جنيه

مصر.. 16 مشروعا سياحيا في الأقصر بـ11 مليار جنيه

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

انتهت هيئة الاستثمار بالتعاون مع محافظة الأقصر من وضع دراسات لطرح 16 مشروعا جديدا للعرض في بداية العام المقبل على المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب بتكلفة تصل إلى 11 مليار جنيه.

المشاريع التي يندرج معظمها في القطاع السياحي في داخل وحدود نهر النيل والمعالم والمعابد والمقابر الأثرية النادرة، تتناول تطوير خدمات الطيران الخاصة بمطار الأقصر الدولي لربطه بشكل أكبر بمدن مصرية وعواصم عربية وعالمية لزيادة قدرته الاستيعابية في استقبال الزوار.

ومن ضمن المشاريع المطروحة، مشروع هضبة الطود السياحية جنوب مدينة الأقصر، والذي يهدف لإقامة منتجعات سياحية جديدة على مساحة 5 ملايين متر مربع تضيف قرابة 4500 غرفة للطاقة الفندقية بالمحافظة، ومشروع المنطقة الاستثمارية بالممشى السياحي والتي تسعى منها المحافظة إلى خلق منطقة ”دوان تاون“ لتضم أشهر المطاعم والمحلات التجارية، ومنطقة للفورت كورت مشابهة للمناطق الموجودة في التجمعات التجارية والمولات العالمية.

 وقال محافظ الأقصر، اللواء محمد بدر، إن المخطط الجديد للمشاريع يتضمن إقامة مركز دولي للمؤتمرات بهدف جذب ما يسمى بسياحة الحوافز والمؤتمرات، ومشاريع لإقامة ثلاثة فنادق من فئة 5 نجوم بمنطقة أرض فندق سافوي ومنطقة أرض السلطانة ملك اللتان تطلان على نهر النيل ومعبد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني، وقطعة أرض ثالثة تقع فى شارع خالد بن الوليد، الذي يضم سلسلة من الفنادق العالمية إضافة إلى إنشاء استاد دولي فى منطقة طيبة الجديدة وذلك بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الشباب والرياضة.

وأشار بدر إلى أن المشروع صاحب الاستثمارات الأكبر، سيكون من خلال إنشاء المارينا السياحية ومشروع محكى طيبة ومشروع إقامة تلفريك سياحي لربط البر الغربي للأقصر بشرقها من أعلى نهر النيل ليعبر فوق معابد الكرنك ومقابر ملوك وملكات الفراعنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com