مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم
مستثمر يراقب شاشة تعرض معلومات الأسهم رويترز

ارتفاع بورصات الخليج مع انحسار المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج، في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، مع انحسار المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، عقب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن التيسير النقدي.

وقال رافائيل بوستيك، رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا، أمس الثلاثاء، إن البنك المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من ذلك، ولم يتوقع أي ركود في المستقبل رغم أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة أدى حتى الآن إلى تباطؤ الاقتصاد وخفض التضخم.

وارتفع المؤشر السعودي 0.1 في المئة مدعومًا بصعود سهم شركة التعدين العربية السعودية 2.6 في المئة.

وارتفعت أسعار النفط، الذي يعتمد عليه اقتصاد الخليج، مع تحسب المستثمرين من احتمال تعطل الإمدادات بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الدائر.

ومن بين الأسهم الرابحة الأخرى، قفز سهم شركة أديس القابضة السعودية للتنقيب عن النفط والغاز 30 في المئة تقريبا في أول طرح فوق سعر الإدراج البالغ 13.50 ريال.

وتسمح البورصة السعودية بارتفاع الأسهم المدرجة حديثًا أو انخفاضها بنسبة تصل إلى 30 في المئة في أول ثلاثة أيام من التداول.

أخبار ذات صلة
الأسهم الأوروبية تتراجع مع مخاوف من استمرار ارتفاع الفائدة الأمريكية

وصعد مؤشر دبي 0.5 في المئة مع ارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، اثنين في المئة، وزيادة سهم شركة إمباور لأنظمة التبريد المركزي 1.6 في المئة. وارتفع مؤشر أبوظبي 0.4 في المئة.

وصعد المؤشر القطري 1.6 في المئة ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة حين ارتفعت معظم الأسهم على المؤشر ومن بينها سهم بنك قطر الوطني الذي قفز نحو خمسة في المئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com