تراجع الأسهم الأوروبية.. وسهم "كريدي سويس" يواصل الهبوط

تراجع الأسهم الأوروبية.. وسهم "كريدي سويس" يواصل الهبوط

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، وخسرت أسهم "كريدي سويس" أكثر من 60%، بعدما وافق (يو.بي.إس) على شراء منافسه المتعثر في صفقة بقيمة ثلاثة مليارات دولار؛ ما يعني تقدير قيمة كريدي سويس بأقل كثيرًا من قيمته السوقية وأثار المخاوف من أزمة مصرفية واسعة النطاق.

هوت أسهم كريدي سويس 62.3% بعدما قال منافسه (يو.بي.إس) إنه سيدفع 3.23 مليار دولار لشراء البنك ويتحمل خسارة تصل إلى 5.4 مليار دولار

وهبط المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8% بحلول الساعة الـ08:07 بتوقيت غرينتش، بعدما سجل أكبر خسارة أسبوعية خلال العام الجاري يوم الجمعة الماضي.

 وهوت أسهم كريدي سويس 62.3% بعدما قال منافسه (يو.بي.إس) أمس الأحد، إنه سيدفع ثلاثة مليارات فرنك سويسري (3.23 مليار دولار) لشراء البنك الذي تأسس قبل 167 عامًا ويتحمل خسارة تصل إلى 5.4 مليار دولار في حزمة إنقاذ تشرف عليها الجهات التنظيمية السويسرية. وتراجعت أسهم (يو.بي.إس) 8.8%.

أخبار ذات صلة
المدير الهولندي لبنك يو.بي.إس ملاحق بشبهة غسيل أموال في بنك آي.إن جي‎

 وهبط مؤشر القطاع المصرفي 5.8% في التعاملات المبكرة.

وخسرت أسهم دويتشه بنك 10.9% وكومرتس بنك 8.5 في المئة، بينما خسرت أسهم بي.إن.بي باريبا وسوسيتيه جنرال الفرنسيين نحو 8.2% و7.5% على الترتيب.

وهوى سهم ستاندرد تشارترد لقاع المؤشر فايننشال تايمز 350 مسجلًا خسارة نسبتها 7.7%، بينما هوت أسهم ناتوست وباركليز 7.8% و7.4% على الترتيب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com