بيانات تظهر تراجع تحويلات الأجانب في قطر على أساس "ربعي"
بيانات تظهر تراجع تحويلات الأجانب في قطر على أساس "ربعي"بيانات تظهر تراجع تحويلات الأجانب في قطر على أساس "ربعي"

بيانات تظهر تراجع تحويلات الأجانب في قطر على أساس "ربعي"

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، تراجع تحويلات العاملين الأجانب في قطر على أساس ربعي بنسبة 0.4 في المائة، مقارنة بنحو 11.066 مليار ريال (3.03 مليار دولار) في الربع الأخير من 2016.

وذكرت بيانات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية أن قيمة تحويلات العاملين في قطر بلغت 11.02 مليار ريال (3.02 مليار دولار)، بنهاية الربع الأول من العام الحالي. وعلى هذا الأساس زادت تحويلات الوافدين بنسبة 0.4 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، وبلغت 10.98 مليارات ريال (3 مليارات دولار).

وخلال العام الفائت، بلغ إجمالي تحويلات العاملين في قطر حوالي 43.1 مليار ريال (11.8 مليار دولار)، وذلك حسب بيانات وزارة التخطيط.

ويزيد عدد الوافدين في قطر عن 2.1 مليون نسمة، من قرابة 100 جنسية حول العالم، ويمثلون 88 في المائة من التركيبة السكانية في البلاد، معظمهم من جنسيات آسيوية.

وأمام الوفرة الكبيرة في أعداد العمال والموظفين الوافدين، نشطت سوق التحويلات المالية من الدوحة إلى كامل أنحاء الدول، وخاصة من خلال شركات الصرافة العاملة وعددها 20 شركة.

وفي الـ 5 من يونيو/ حزيران المنصرم، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر على خلفية دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com