بورصة مصر تقفز في تعاملات قياسية وسط إشارات على تدفقات دولارية
بورصة مصر تقفز في تعاملات قياسية وسط إشارات على تدفقات دولاريةبورصة مصر تقفز في تعاملات قياسية وسط إشارات على تدفقات دولارية

بورصة مصر تقفز في تعاملات قياسية وسط إشارات على تدفقات دولارية

قفزت البورصة المصرية في تعاملات قياسية، اليوم الخميس، بفعل إشارات على تدفقات من العملة الصعبة إلى البلاد بعد تحرير سعر صرف الجنيه الأسبوع الماضي بينما واصل المؤشر السعودي مكاسبه التي حققها مؤخرا.

وقفز المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 4.5 في المئة لتبلغ مكاسبه 25 في المئة منذ تحرير سعر الصرف يوم الخميس الماضي. وارتفع مؤشر إي.جي.إكس 100 الأوسع نطاقا بالحد الأقصى اليومي البالغ 5% قبل الإغلاق بدقيقتين وهو ما أدى إلى وقف التداول.

وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب اشتروا أسهما أكثر مما باعوا وبكثافة مجددا. وبعدما هبط في وقت سابق من الأسبوع ارتفع الجنيه مقابل الدولار بعد أن أعلن البنك المركزي عن اتفاق تمويل بقيمة ملياري دولار مع بنوك عالمية. وقال مصرفيون إن السيولة الدولارية في سوق العملة تشهد تحسنا.

وقال متعامل في الأسهم من القاهرة "اشترت الصناديق الأجنبية بقوة اليوم... قفزت أحجام التداول. ستواصل الأسواق الصعود في الأسبوع القادم رغم أنه من غير المستبعد حدوث جني للأرباح."

وصعد سهم البنك التجاري الدولي -أكبر مصرف مدرج في مصر- 4.4 في المئة إلى 67.22 جنيه مصري بعدما سجل البنك زيادة 28 في المئة في صافي ربح الربع الثالث من العام متجاوزا توقعات بلتون المالية ونعيم للسمسرة.

وقالت نعيم إن من المتوقع أن يكون البنك التجاري الدولي مستفيدا رئيسيا من النمو في الأنشطة المصرفية بعد تعويم العملة.

وزاد سهم المصرية للاتصالات 2.2 في المئة بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 27.8 في المئة في صافي الربح العائد للمساهمين. وقالت نعيم "نتوقع أن تستخدم المصرية للاتصالات استراتيجية تسعير جريئة كوسيلة رئيسية لها في التنافس مع مشغلي المحمول الحاليين مستفيدة من شبكتها القائمة وبنيتها التحتية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com