استثمارات خليجية رفعت أسهم قطاع التطوير العقاري السعودية 6.4% – إرم نيوز‬‎

استثمارات خليجية رفعت أسهم قطاع التطوير العقاري السعودية 6.4%

استثمارات خليجية رفعت أسهم قطاع التطوير العقاري السعودية 6.4%

المصدر: إرم نيوز – خاص

رصدت مكاتب وساطة خليجية ظاهرة ملفتة خلال الأسبوع الماضي تمثلت بتدفق أموال من عدة أسواق خليجية إلى البورصة السعودية (تداول) وتحديدا إلى القطاع العقاري الذي أظهرت خطة التحول السعودي أنه بين أكثر القطاعات استقطاباً للتمويل الحكومي.

وقد ظهرت كثافة الإقبال الخليجي على أسهم القطاع العقاري السعودي، بنتائج الأسبوع الماضي التي حققت فيها أسهم قطاع  التطوير العقاري قفزة بنحو 6.4%.

تأتي هذه الطفرة في الأسهم العقارية بعد توقيع وزارة الإسكان السعودية على اتفاقيات مع 20 شركة محلية و 3 شركات عالمية من أجل بناء وتجهيز وحدات سكنية جديدة في المملكة.

وفي نفس الوقت أعلن أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية تعتزم خلال أيام دعوة شركات التطوير العقاري للاستثمار في أراض تابعة لها تبلغ مساحتها حوالي 750 ألف متر مربع وتبيع الأرض المزمع طرحها في منافسة عامة جنوب غرب الظهران بالقرب من المدينة الصناعية.

وكان مؤشر القطاع العقاري أنهى تداولات الخميس الماضي بارتفاع 1.4%، وقبله بنسبة 4.20%. وعلى رأس هذا القطاع جاءت ”دار الاركان“ التي ارتفع سهمها بنسبة 10% يوم الخميس ثم شركة إعمار (دبي)  التي ارتفع سهمها بنسبة 7.8%.

يشار إلى أن هيئة الخبراء في مجلس الوزراء السعودي انتهت من اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء وأن مجلس الوزراء قد يقرّها يوم غد الاثنين. وسيبدأ فرض الرسوم على الأراضي غير المطورة ابتداء من تاريخ إقرار اللائحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com