النفط يعزز الأسهم الخليجية وإشراق يقفز في أبوظبي‎
النفط يعزز الأسهم الخليجية وإشراق يقفز في أبوظبي‎النفط يعزز الأسهم الخليجية وإشراق يقفز في أبوظبي‎

النفط يعزز الأسهم الخليجية وإشراق يقفز في أبوظبي‎

أغلقت الأسهم الخليجية مرتفعة، اليوم الأحد، مدعومة بصعود في أسعار النفط وأنباء مشجعة عن آفاق الوضع المالي للبحرين.

وكانت أسعار النفط صعدت، الأسبوع الماضي؛ بفعل المخاوف من أن تحجب العقوبات الأمريكية على إيران، كمية كبيرة من النفط الخام عن الأسواق العالمية، في وقت يشهد تنامي الطلب العالمي.

وانتعشت سندات البحرين وعملتها من أدنى مستوياتها في عدة سنوات، أواخر الأسبوع الماضي، بعد أن قالت السعودية والكويت والإمارات في بيان مشترك، إنها ستعلن عن إجراءات قريبًا؛ لدعم اقتصادها.

وأغلق المؤشر البحريني مرتفعًا 0.2% اليوم، حيث زاد  0.9% منذ صدور إعلان الحلفاء الخليجيين، الأسبوع الماضي.

وارتفع المؤشر السعودي 0.3% مع صعود شركات البتروكيماويات؛ على خلفية ارتفاع أسعار النفط وتسجيل صناديق الاستثمار العقاري مكاسب كبيرة وصلت إلى 10%.

وزادت أسهم كيان السعودية للبتروكيماويات 1.3%، والصحراء للبتروكيماويات 1.9%.

في المقابل، كان سهم شركة فواز عبدالعزيز الحكير، هو الأسوأ أداء، حيث فقد سهم شركة التجزئة السعودية 6.4%، بعد أن أعلنت نتائجها المالية السنوية، أواخر الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة، إن صافي ربح العام المنتهي، في 31 آذار/مارس 2018، تراجع 76% إلى 103.5 مليون ريال من 425.3 مليون ريال في السنة السابقة.

وارتفعت أسواق الأسهم في أنحاء المنطقة، حيث صعد مؤشر دبي 1.5% ومؤشر أبوظبي 1.3%، فيما قفز سهم إشراق العقارية 6.7%.

وكانت الشركة قالت، الأسبوع الماضي، إنها تسعى لاستغلال فائض السيولة في استثمارات بأنحاء الإمارات، بعد أن ألغت خططًا للاندماج مع ريم للاستثمار التي مقرها أبوظبي. وقالت الشركة أيضًا، إنه ليس لها انكشاف على مجموعة أبراج للاستثمار المباشر التي مقرها دبي.

وفي دبي، ارتفعت معظم الأسهم، لكن حجم التداولات تركز في دريك آند سكل الذي فقد 0.7% بعد بعض المكاسب، في وقت سابق من اليوم.

وأسهم شركة المقاولات في تراجع على مدى الشهرين الأخيرين، حيث سجلت أدنى مستوياتها على الإطلاق، مع قيام المستثمرين الأفراد ببيعها؛ وسط مخاوف بشأن النظرة المستقبلية لنشاط دريك آند سكل، وتحقيق بخصوص فريق إدارتها السابق.

وقالت الشركة في إشعار للبورصة، الأسبوع الماضي، إن تراجع الأسهم في الفترة الأخيرة لا يرتبط بأي أخبار جوهرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com