اقتصاد

بن دغر يدعو السعودية والإمارات لإرسال خبراء ماليين لليمن
تاريخ النشر: 18 يناير 2018 19:32 GMT
تاريخ التحديث: 18 يناير 2018 19:32 GMT

بن دغر يدعو السعودية والإمارات لإرسال خبراء ماليين لليمن

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، بإيداع ملياري دولار وديعة في حساب البنك المركزي اليمني.

+A -A
المصدر: الأناضول

دعا رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، كلًا من السعودية والإمارات لإرسال خبراء ماليين إلى اليمن؛ للمساعدة في وضع الخطط ومراقبة الأموال، والإشراف على الوديعة السعودية.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأربعاء، بإيداع ملياري دولار وديعة في حساب البنك المركزي اليمني، غداة مناشدة أطلقها بن دغر لإنقاذ عملة بلاده من الانهيار.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، وفد العاهل السعودي، برئاسة سفير المملكة باليمن، محمد آل جابر.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“، بأنّ بن دغر وجّه ”دعوة للأشقاء في مؤسسة النقد السعودي وفي الإمارات لإرسال خبراء ماليين؛ لمساعدة إخوانهم (اليمنيين) في وضع الخطط ومراقبة الأموال، والإشراف على هذه المكرمة (الوديعة السعودية)“.

وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى أن الوديعة السعودية سيكون لها تأثير في الشعب اليمني قاطبة، لافتًا إلى أن ”سعر الصرف في تناقص مستمر منذ لحظة إعلان المذكرة“.

من جانبه، أكد السفير السعودي أن ”المملكة مستمرة في دعم الشعب والحكومة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار، وأن القيادة السعودية تتابع باهتمام احتياجات اليمن، والوضع الاقتصادي وتدهوره“.

وفي تصريحات إعلامية سابقة، اليوم، قال آل جابر إن معه ”فريقًا من الخبراء والمهندسين للقاء الحكومة اليمنية، والتشاور في كيفية البدء بخطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن“.

وأضاف أنه ستتم ”دراسة الاحتياجات العاجلة جدًا، التي من الممكن أن نقوم بها سواء في الموانئ أو في الطرق؛ بما يساهم في وصول الواردات إلى كل مكان باليمن“.

وفي وقت سابق اليوم، وصل آل جابر إلى عدن، في أوّل زيارة لسفير إليها بعد استعادتها من الحوثيين في شهر أيلول/ سبتمبر من عام 2015.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك