اقتصاد

"الإثمار" القابضة البحرينية تدرج أسهمها في بورصة دبي
تاريخ النشر: 18 يناير 2018 14:48 GMT
تاريخ التحديث: 18 يناير 2018 14:48 GMT

"الإثمار" القابضة البحرينية تدرج أسهمها في بورصة دبي

تمتلك الإثمار كيانين تابعين لها بالكامل، أحدهما بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئة المصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال، وهي شركة استثمارية.

+A -A
المصدر: الأناضول

قالت شركة ”الإثمار“ القابضة البحرينية، اليوم الخميس، إنه سيتم إدراج أسهمها في سوق دبي المالي، اعتبارًا من 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويعد ذلك، أول إدراج مزدوج في سوق دبي خلال العام الحالي، والثالث منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وذكرت الشركة المدرجة ببورصتي البحرين والكويت في بيان لها، أن إجمالي نسبة الأسهم المسموح بإدراجها في سوق دبي لن تزيد عن 20% من إجمالي رأس المال المصدر (البالغ 757.7 مليون دولار).

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وافقت هيئة الأوراق المالية في الإمارات على قيد الإثمار القابضة، ضمن فئة الشركات المساهمة العامة الأجنبية.

والشهر الماضي، كان آخر إدراج مزدوج شهده سوق دبي لأسهم ”المصرف الخليجي التجاري“ البحريني.

ويُطلق على ”الإدراج المزدوج“، عندما تقرر شركة إدراج أسهمها في سوق أخرى خارج بلدها الأم، ويُفترض بالأمر أن يحقق أهدافًا إيجابية للشركات والأسواق المضيفة ومساهمي الشركات.

ومع إدراج أسهم الإثمار القابضة، يرتفع عدد الشركات البحرينية المدرجة في دبي إلى 5 شركات، من بينها: المجموعة العربية للتأمين (أريج)، مجموعة ”جي إف إتش“ المالية، ومصرف السلام – البحرين، و“المصرف الخليجي التجاري“.

فيما يرتفع عدد الشركات المساهمة العامة المقيدة في الإمارات إلى 130 شركة، منها 112 شركة محلية و18 شركة أجنبية.

وكانت الشركة الوطنية الدولية القابضة الكويتية، أدرجت أسهمها في بورصة دبي في منتصف نوفمبر/ تشرين الأول 2016.

وتمتلك الإثمار كيانين تابعين لها بالكامل، أحدهما بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئة المصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال، وهي شركة استثمارية.

ويمتلك بنك الإثمار ما نسبته 66.6% من بنك فيصل المحدود، وهو بنك تجزئة في باكستان، وأسهمه مدرجة في سوق باكستان للأوراق المالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك