مدينة نيوم
مدينة نيومالموقع الإلكتروني للمدينة

مشروع لوجستي جديد في "نيوم" بقيمة 10 مليارات دولار

قالت شركة مدينة نيوم السعودية، التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار، وشركة "دي.أس.في" الدنماركية، ثالث أكبر وكلاء الشحن في العالم، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إنهما أسستا مشروعًا مشتركًا بقيمة عشرة مليارات دولار.

وقال البيان: "ستركز الشراكة على توفير خدمات لوجستية تلبي احتياجات ومتطلبات نيوم في السنوات المقبلة"، مضيفًا أن نيوم ستمتلك 51 في المئة من المشروع المشترك، فيما ستمتلك دي.إس.في 49 في المئة.

وقالت الشركتان: "سيوفر المشروع المشترك إدارة متكاملة من الخدمات على طول سلسلة الإمداد، مع تطوير وجذب استثمارات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية، بالإضافة إلى خدمات النقل والتسليم للبضائع والمواد داخل نيوم".

وأضافتا أن المشروع المشترك يسعى إلى خلق أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن في عام 2017 عن خطط إنشاء مدينة نيوم، التي تهدف إلى أن يصل عدد سكانها إلى تسعة ملايين في نهاية المطاف، كجزء من خطة الإصلاح المعروفة باسم رؤية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة، هو المستثمر الأساس في مشروع نيوم، وهو مشروع عالي التقنية مساحته 26500 كيلومتر مربع على البحر الأحمر.

أخبار ذات صلة
ضمن مشروع "نيوم".. السعودية تطور جزيرة "سندالة" لتصبح وجهة فارهة للسياح

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com