عملة الدولار
عملة الدولاررويترز

الدولار عند أدنى مستوى له في شهر بعد انخفاض عوائد السندات الأمريكية

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر، اليوم الثلاثاء، مقابل سلة من العملات الرئيسة الأخرى بعد تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكنه استعاد بعض مكاسبه مع تراجع اليورو على خلفية بيانات اقتصادية ضعيفة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.04 بالمئة إلى 105.63، وكان المؤشر قد انخفض إلى 105.35 في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى منذ 22 سبتمبر/أيلول.

وأظهرت بيانات أحد المسوحات اليوم الثلاثاء، تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو على نحو مفاجئ هذا الشهر في ظل انخفاض الطلب في أنحاء المنطقة، مما يشير إلى أن التكتل قد يدخل في حالة من الركود.

عملة الدولار
توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار بسبب تصعيد غزة

وتراجعت البيانات الألمانية على نحو خاص مما يشير إلى انكماش النشاط التجاري في قطاع الخدمات، بينما استمر ركود قطاع التصنيع.

وفقد اليورو بعض مكاسبه وانخفض في أحدث التعاملات 0.12 بالمئة إلى 1.0656 دولار، بعد أن ارتفع 0.1 تقريبا إلى 1.0684 دولار قبل صدور بيانات مسح مؤشر مديري المشتريات في ألمانيا ومنطقة اليورو.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، أمس الإثنين، فوق خمسة بالمئة للمرة الأولى منذ يوليو/تموز 2007، لكنها تراجعت تراجعا حادا في وقت لاحق.

الدولار أمام الين

وانخفض الدولار أمام الين في أحدث التعاملات 0.17 بالمئة إلى 149.45 ين مع تأثر العملتين بالتغيرات التي طرأت على عوائد السندات الأمريكية.

وارتفع الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات بأقل من 0.1 بالمئة إلى 1.2258 دولار. وأظهرت بيانات، اليوم الثلاثاء، أن سوق العمل في المملكة المتحدة تباطأ قليلا في الفترة من حزيران/ يونيو حتى أغسطس/آب.

وفي أسواق العملات المشفرة، واصلت البيتكوين الارتفاع في الأسواق الآسيوية لتلامس 35198 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو/أيار 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com