”طاقة“ الإماراتية تعتزم زيادة إنتاجها من حقل نفطي في العراق إلى 30 ألف برميل يوميًا

”طاقة“ الإماراتية تعتزم زيادة إنتاجها من حقل نفطي في العراق إلى 30 ألف برميل يوميًا

المصدر: الأناضول

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، عن عزمها زيادة قدرتها الإنتاجية من حقل ”أتروش“ النفطي، الواقع في الإقليم الكردي العراقي (شمال البلاد) خلال العام الجاري.

وأضافت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الخميس، أنها سترفع إنتاجها إلى 30 ألف برميل يوميًا خلال العام الجاري 2017.

وبدأت الشركة إنتاج النفط الفعلي من الحقل في تموز/ يوليو الماضي، ولم تعلن حتى اليوم عن حجم الإنتاج الفعلي خلال الفترة الماضية.

وحقل أتروش الذي تقوم ”طاقة“ بتشغيله، جرى تطويره بموجب الشراكة مع كلٍ من حكومة الإقليم الكردي وشركتي ”شاماران“ و“ماراثون“.

كانت ”طاقة“ استحوذت على حصة بنسبة 53.2% في حقل ”أتروش“ من شركة ”جنرال إكسبلوريشن بارتنرز“ في 2012 مقابل 600 مليون دولار.

ويقع حقل ”أتروش“ على بُعد 85 كيلومترًا شمال غرب أربيل، إذ يعد واحدًا من أكبر الحقول النفطية الجديدة في الإقليم الكردي، وتم اكتشافه في 2011 وبدأت أعمال التطوير به في 2013.

وتعمل ”طاقة“، البالغ رأسمالها أكثر من 6 مليارات درهم، في التنقيب عن النفط، وتوليد الكهرباء، كما تمتلك وتشغل أصولاً برية وبحرية للنفط والغاز في 3 قارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com