بعد قراره بيع نصف احتياط بلاده من النفط.. صحيفة أمريكية تصف خطة ترامب بـ"أسوأ الأفكار"
بعد قراره بيع نصف احتياط بلاده من النفط.. صحيفة أمريكية تصف خطة ترامب بـ"أسوأ الأفكار"بعد قراره بيع نصف احتياط بلاده من النفط.. صحيفة أمريكية تصف خطة ترامب بـ"أسوأ الأفكار"

بعد قراره بيع نصف احتياط بلاده من النفط.. صحيفة أمريكية تصف خطة ترامب بـ"أسوأ الأفكار"

هاجمت صحيفة أمريكية اليوم الأربعاء خطة الرئيس دونالد ترامب لبيع نصف احتياط نفط الولايات المتحدة لتمويل عجز الميزانية، مذكٌرة إياه بحظر الدول العربية إمدادات النفط للغرب عام 1973  بسبب دعمها لإسرائيل.

ووصفت صحيفة "يو اس توداي" (أمريكا اليوم) خطة ترامب لتأمين مبلغ 16.6 مليار دولار من بيع نصف الاحتياط  من النفط الاستراتيجي بأنها "واحدة من أسوأ الأفكار لدعم ميزانية اتحادية مليئة بالاقتراحات غير الواقعية."

وقالت:"إن بيع احتياط النفط الأمريكي يشبه قيام شخص يعاني من تراكم الديون برهن مقتنياته الشخصية بدلا من تقليص إنفاقه أو زيادة دخله."

وأشارت إلى أن بيع نصف الاحتياط قد يتضمن خسائر كبيرة نظرًا لأنه في الاحتياط الاستراتيجي تم شراء النفط بسعر حوالي 74 دولارًا للبرميل في حين يبلغ الآن 50 دولارًا.

وذكرت الصحيفة  أن "المثير للسخرية هو أنه عندما كان سعر النفط أكثر من 100 دولار للبرميل منذ عدة سنوات لم يقترح أحد بيع الاحتياط الأمريكي، والآن بعد هبوط السعر إلى أقل من النصف نجد أن الكونغرس يوافق على قرار يجيز بيع جزء من الاحتياط."

ولفتت إلى أن مؤيدي بيع جزء من احتياط النفط يدعون بأن الولايات المتحدة لم تعد بحاجة لاحتياط استراتيجي نظرًا لأن الشركات الأمريكية زادت إنتاجها بشكل كبير، مشيرة إلى أن معدل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام يبلغ الآن حوالي 9.3 مليون برميل يوميا مقابل نحو 5.5 مليون برميل يوميا عام 2010.

وقالت: "هم يقولون إنه بالإمكان زيادة الإنتاج أكثر في حال ارتفاع الأسعار،  لكن في حال انقطاع الإمدادات النفطية من الخارج فإن حقول النفط الأمريكية لن يكون بمقدورها التعويض عن هذا الانقطاع بالسرعة المطلوبة لمواجهة الطلب المحلي".

 وختمت الصحيفة إن "ما يمكنه تعويض النقص بسرعة هو الاحتياط الاستراتيجي الأمريكي نظرًا لقربه من المصافي وخطوط الأنابيب ولهذا السبب يبقى الاحتياط الاستراتيجي وثيقة تأمين مهمة ولا ينبغي تحويله إلى سلاح مالي وسياسي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com