وزير الطاقة السعودي: التنسيق مع "أوبك+" حجر الزاوية لتعزيز استقرار أسواق النفط

وزير الطاقة السعودي: التنسيق مع "أوبك+" حجر الزاوية لتعزيز استقرار أسواق النفط

أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي أن التنسيق مع دول أوبك+ يعتبر حجر الزاوية في جهود تعزيز استقرار أسواق النفط والحفاظ على توازنها وأمن الإمدادات فيها، بما يدعم فرص نمو الاقتصاد العالمي.

وقال في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس إن اهتمام المملكة بالتعاون مع الدول العربية في مجال الطاقة جزء لا يتجزأ من اهتمامها بتعزيز علاقاتها في عمقها العربي في المجالات كافة.

وأضاف أن هذا التعاون يتجسَّد في التنسيق للعمل العربي المشترك، وفي مشروعات وبرامج ومبادرات عديدة، لافتاً إلى أن المملكة وقَّعت مع عدد من الدول العربية عددًا من مذكرات التفاهم في قطاع الطاقة.

وأردف الأمير عبدالعزيز أن هذه المشروعات تستهدف تعزيز التعاون في مجالات الكهرباء، والطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، والبترول والغاز، والبتروكيماويات، وغيرها من المجالات ذات العلاقة بالطاقة.

ولفت إلى أن هناك أيضًا مشروعات الربط الكهربائي بين المملكة والدول العربية، حيث ترتبط المملكة بجميع دول الخليج العربية عن طريق الربط الخليجي، كما يجري تنفيذ مشاريع الربط المباشر بين المملكة وكلٍّ من العراق، والأردن، ومصر.

وأكمل قائلاً: "هذه المشروعات تستهدف تعزيز أمن الشبكات الوطنية المترابطة ومدى موثوقيتها وزيادة قدرتها على استيعاب دخول مشروعات الطاقة المتجددة، وإيجاد سوق إقليمية تجارية لتبادل الطاقة الكهربائية وتمريرها بما يحقق الاستثمار والتشغيل الأمثل لمحطات التوليد الوطنية وتصدير الطاقة المتجددة، وربط شبكات المشرق العربي بمثيلاتها في المغرب العربي".

وأعرب الوزير السعودي عن أمله في أن تكون القمة العربية المنعقدة في جدة فرصة جديدةً لتحقيق انطلاقة أكبر وأكثر فعالية للتعاون والتكامل والتنسيق بين الدول العربية في المجالات كافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com