أسعار النفط تتراجع بسبب ضعف ملموس فى السوق
أسعار النفط تتراجع بسبب ضعف ملموس فى السوقأسعار النفط تتراجع بسبب ضعف ملموس فى السوق

أسعار النفط تتراجع بسبب ضعف ملموس فى السوق

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة اليوم الخميس، بعدما خفضت السعودية سعر خامها الرئيس العربي الخفيف لآسيا، لكن الأسعار ما زالت قرب أعلى مستوياتها في أكثر من 3 أشهر بعد انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط عند 49.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 0544 بتوقيت غرينتش منخفضة 28 سنتا أو ما يعادل 0.6% عن آخر تسوية. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 51.58 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للخامين لأعلي مستوياتها منذ يونيو/ حزيران أمس الأربعاء، بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتبلغ 499.74 مليون برميل. ورغم الانخفاض فإن المخزونات ما زالت قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأشار متعاملون إلى عمليات بيع لجني أرباح بعد ارتفاع الأسعار أخيرًا، وقالوا إن هبوط الأسعار اليوم الخميس يعكس ضعفا في السوق الحاضرة بعدما خفضت السعودية أكبر مصدر للنفط سعر الخام العربي الخفيف لزبائن آسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني في إشارة إلى أن تخمة إمدادات الوقود عالميا ما زالت قائمة.

ونقلت وكالة رويترز عن جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا للسمسرة في سنغافورة قوله، إنه قرب سعر 50 دولارا لبرميل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فإن منتجي النفط الصخري الأمريكيين الذين قضوا معظم العام يقلصون إنتاجهم غير المربح جراء انخفاض أسعار النفط قد يبدأون في إعادة تشغيل منصات حفر متوقفة حالياً عن العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com