أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أشهر
أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أشهرأسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أشهر

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أشهر

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى أعلي مستوياتها في 4 أشهر اليوم الثلاثاء، مع تزايد ثقة المستثمرين في الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بين منتجي النفط على تثبيت مستويات الإنتاج من أجل وقف انخفاض الأسعار الذي استمر لعامين.

وبلغت العقود الآجلة لخام برنت القياسي أعلى مستوياتها في 4 أشهر عند 51.37 دولار للبرميل، لكنها فقدت بعض مكاسبها بحلول الساعة 1385 بتوقيت غرينتش ليجري تداولها عند 51.10 دولار للبرميل مرتفعة 21 سنتا عن الإغلاق السابق.

ولامس الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 49.13 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، ثم تراجع إلى 48.87 دولار للبرميل مرتفعاً 6 سنتات.

وأحيا التوصل إلى اتفاق تاريخي بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي الآمال بأن يكبح المنتجون تخمة المعروض مما سيساعد في نهاية المطاف على تعافي أسعار الخام.

وقالت إيران إن تعاون أعضاء أوبك مع المنتجين غير الأعضاء في المنظمة سيكون له دور مهم في استقرار أسعار النفط.

ويزور وفد من وزارة الطاقة الإيرانية روسيا في الفترة بين أكتوبر تشرين الأول ونوفمبر تشرين الثاني لعرض صفقات نفطية محتملة على الشركات الروسية.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الطاقة ألكسندر نوفاك قوله إن خبراء من روسيا والسعودية سيحددون موعداً لاجتماع وزراء الطاقة في المستقبل القريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com