الجزائر تسعى لإقناع أوبك بتجميد إنتاج النفط – إرم نيوز‬‎

الجزائر تسعى لإقناع أوبك بتجميد إنتاج النفط

الجزائر تسعى لإقناع أوبك بتجميد إنتاج النفط

الجزائر- قال وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، إن بلاده تسعى لإقناع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك“ بتثبيت الإنتاج، خلال اللقاء غير الرسمي المقرر عقده يوم 27 أيلول/سبتمبر الحالي في الجزائر على هامش الدورة الـ 15 للمنتدى الدولي للطاقة.

وأضاف بوطرفة، في تصريح للتلفزيون الجزائري، مساء الاثنين “ لقاء أوبك في الجزائر هام جدا لنا، سنعمل بقوة على إنجاحه، والخروج بنتائج جيدة تكون في صالح استقرار السوق النفطية. العالم ينتظر قرارا من اجتماع الجزائر، ولا استبعد أن يعلن رئيس أوبك بنفسه عن قرار سيكون في فائدة الدول الأعضاء“.

وأوضح بوطرفة “ لا نريد أن يكون اجتماع الجزائر مثل اجتماع الدوحة، الذي فشل بسبب الخلافات بين السعودية وإيران. بين اجتماع الدوحة واجتماع الجزائر السوق تغيرت والدول المنتجة أصبحت لها نظرة أخرى“.

وأكد أن “ السعودية وإيران وحتى روسيا مقتنعة تماما أن السعر الحالي لبرميل النفط لا يخدم اقتصاداتها. إيران والسعودية لهما مسؤولية في استقرار سوق النفط. الجزائر تسعى لإقناع أعضاء أوبك بان الحل لهذه المشكلة هو تجميد الإنتاج على مدار عام حتى يتم تسويق الفائض الكبير في المخزونات ويصعد سعر البرميل إلى 50 دولارا“.

كما توقع أن يصل سعر برميل النفط في عام 2018 إلى 70 دولارا، مدفوعا بنمو الاقتصاد العالمي، لافتا أن الحكومة الجزائرية تخطط لاعتماد موازنة نفس العام بناء على سعر مرجعي لبرميل النفط بـ 60 دولارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com