النفط يرتفع لأعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تدخل المنتجين
النفط يرتفع لأعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تدخل المنتجينالنفط يرتفع لأعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تدخل المنتجين

النفط يرتفع لأعلى سعر في 5 أسابيع وسط حديث عن تدخل المنتجين

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في 5 أسابيع اليوم الاثنين لترتفع نحو 10% في موجة صعود لثلاث جلسات مع تنامي التكهنات عن تحرك محتمل من المنتجين لدعم الأسعار وسط تخمة معروض.

وقالت رويترز نقلا عن شركة جينسكيب لمعلومات السوق أن المخزونات تراجعت بنقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما أكثر من 350 ألف برميل الأسبوع الماضي حسبما ذكر متعاملون اطلعوا على البيانات مما عزز أجواء المراهنة على ارتفاع الأسعار.

وبحلول الساعة 1507 بتوقيت جرينتش، 1907 بتوقيت أبوظبي، ارتفع خام برنت 1.08 دولار بما يعادل 2.3% إلى 48.05 دولار للبرميل بعد أن صعد في وقت سابق إلى 48.10 دولار وهو أعلى سعر له منذ السابع من يوليو تموز. وارتفع برنت نحو 10% في الجلسات الثلاث الأخيرة وهي أكبر موجة صعود منذ مايو أيار. وزاد الخام 12% منذ مطلع أغسطس آب.

وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.06 دولار أو 2.4% ليسجل 45.55 دولار بعد أن تقدم إلى 45.61 دولار وهي ذروته منذ 21 يوليو تموز. وزاد الخام نحو 10% على مدار الشهر.

ويجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول على هامش منتدى الطاقة العالمي الذي يضم المنتجين والمستهلكين وتستضيفه الجزائر من 26 إلى 28 سبتمبر أيلول.

وعزز وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الآمال اليوم بأن تأخذ الدول المنتجة خطوة لجلب الاستقرار إلى الأسعار عندما أبلغ صحيفة سعودية أن بلاده تتشاور مع السعودية والمنتجين الآخرين لتحقيق الاستقرار في السوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com