هبوط أسعار النفط  مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك
هبوط أسعار النفط  مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبكهبوط أسعار النفط  مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك

هبوط أسعار النفط  مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك

هبطت أسعار النفط الخام  الثلاثاء مع تبدد الزخم الصعودي الذي نتج عن اجتماع محتمل لمنتجي النفط، بفعل استمرار المخاوف من تخمة المعروض في الأسواق العالمية، وموجة جني أرباح بعد ارتفاع الخام نحو ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بين الاثنين إن "اجتماعا بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها قد ينعقد في الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي تسعى فيه بلاده إلى تقديم الدعم اللازم لرفع أسعار النفط المتدنية".

من ناحيتهم، أشار بعض مسؤولي أوبك إلى أن "تثبيت إنتاج الخام في الأسواق العالمية قد يخضع للمناقشة في اجتماع للمنظمة تقرر عقده بالفعل في أيلول/سبتمبر، لكن روسيا غير العضو في أوبك وأكبر منتج للخام في العالم قالت إنها لا ترى مبررا لتثبيت الإنتاج عند المستويات الحالية".

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم تشرين الأول/أكتوبر  30 سنتا إلى 45.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش بعدما أغلق الاثنين على ارتفاع قدره 1.12 دولار أو ما يعادل 2.5 بالمئة. وأسعار برنت مرتفعة ستة بالمئة منذ بداية الشهر بعد أن هبطت نحو 15 بالمئة في تموز/يوليو.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود أيلول/سبتمبر بواقع 28 سنتا إلى 42.74 دولار للبرميل بعدما أغلق مرتفعا 1.22 دولار أو ما يعادل 2.9 بالمئة أمس الاثنين. وخسر خام القياس الأمريكي نحو 14 بالمئة الشهر الماضي غير أنه مرتفع بنحو 2.5 بالمئة منذ بداية آب/أغسطس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com