إيران وإندونيسيا يوقعان مذكرة تفاهم نفطية – إرم نيوز‬‎

إيران وإندونيسيا يوقعان مذكرة تفاهم نفطية

إيران وإندونيسيا يوقعان مذكرة تفاهم نفطية

المصدر: طهران - إرم نيوز

وقعت شركة النفط الوطنية الإيرانية وشركة النفط الوطنية في إندونيسيا ”بيرتامينا“، مذكرة مشتركة للتعاون نفطية تنص على استخدام حقلي ”اب تيمور ومنصوري“ الإيرانيين من قبل الشركة الإندونيسية بيرتامينا.

وذكرت وكالة ”شانا“ التابعة لوزارة النفط الإيرانية، إن ”المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية الحكومية، علي كاردر، والمدير التنفيذي لشركة بيرتامينا الإندونيسية دودي سوجيبتو وقعا مذكرة تعاون مشتركة بعد دراسة قامت بها شركة بيرتامينا لاستخدام حقلي آب تيمور ومنصوري النفطيين في محافظة الأهواز جنوب إيران“.

وقال علي كاردر في تصريح له، إن ”إيران تهدف بعد عملية رفع العقوبات والحظر إلى نقل التكنولوجيا على جدول أعمالها بشكل جدي“، مبدياً استعداد طهران للتعامل مع الشركات العالمية في هذا المجال.

وأوضح المسؤول الإيراني إن ”شركة النفط الإيرانية وبهدف تحقيق أهدافها وانتاجها استخدمت المزيد من التقنيات الحديثة وبالتالي هناك المزيد من الشركات الدولية بحاجة إلى التعامل مع إيران“.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة بيرتامينا الاندونيسية دودي سوجيبتو، إن بلاده تطمح إلى زيادة نسبة واردات النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية من ايران، منوهاً إلى أن ”إيران واندونيسيا سيواصلان نقاشهما بشأن بناء مصفاة نفط في أندونيسيا“.

وفي 27 من يونيو الماضي، أبرمت شركة برتامينا اتفاقا لشراء 600 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال مع شركة النفط الوطنية الإيرانية المملوكة للدولة وهي المسؤولة عن تسويق الخام.

وتعتزم الشركة الوطنية للنفط والغاز في اندونيسيا“برتامينا“ استيراد النفط و الغاز الطبيعي المسال من ايران لتسد حاجة اندونيسيا من الطاقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com