بعد 24 ساعة من قرارات السيسي.. مصر تتراجع عن زيادة سعر ”بنزين 95“

بعد 24 ساعة من قرارات السيسي.. مصر تتراجع عن زيادة سعر ”بنزين 95“

المصدر: محمود علي – إرم نيوز

تراجعت اللجنة الفنية الحكومية في مصر لمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين، التي تم تشكيلها بقرار رئيس مجلس الوزراء، عن رفع أسعار بنزين أوكتان 95، وقررت تثبيت سعره لمدة 3 أشهر.

ويأتي قرار اللجنة بعد 24 ساعة، من قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات، في قرارات وصفت بالإصلاحية.

واجتمعت اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين 95 فقط، يوم الأحد، واطلعت على التطورات الفعلية للعناصر الأساسية المؤثرة على تكلفة إتاحة وبيع منتج بنزين 95، والتي تشمل تطور سعر الجنيه أمام الدولار في ضوء بيانات البنك المركزي المصري الرسمية المعلنة للربع الأول من عام 2019، وتطور الأسعار العالمية لبرميل خام برنت خلال الفترة نفسها.

وأعلنت اللجنة المكونة من مختصين من وزارتي المالية والبترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للبترول، في بيان لها، أنه بتطبيق المعادلة السعرية لمعرفة تأثير تلك التطورات على أسعار بيع منتج بنزين 95، قررت اللجنة عدم تحريك سعر بيع منتج بنزين 95 في السوق المحلية (شاملًا سعر ضريبة المبيعات)، وإبقاء السعر عند 7.75 جنيه للتر، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2019، الممتد من مطلع أبريل/ نيسان 2019 وحتى نهاية يونيو/ حزيران 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com