وزير النفط الكويتي: أوبك ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار السوق‎ – إرم نيوز‬‎

وزير النفط الكويتي: أوبك ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار السوق‎

وزير النفط الكويتي: أوبك ستتخذ القرار المناسب للحفاظ على استقرار السوق‎

المصدر: الأناضول

قال وزير النفط الكويتي، بخيت الرشيدي، ”إن الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين المستقلين من خارجها، سيتخذون القرار المناسب في اجتماعهم القادم، للحفاظ على استقرار السوق النفطية“.

وأضاف الرشيدي: ”نحن في أوبك لا نتحدث عن مستويات الأسعار، وإنما حول معدلات الإنتاج وبما يحقق الاستقرار في السوق ويمنع تقلب الأسعار“.

وكان وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، قد قال، يوم الإثنين: إن سوق النفط العالمية تقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن، ”وهو ما سيكون محور مناقشتنا في اجتماع أوبك القادم“.

وتترقب أسواق النفط عالميًا ما سيتمخض عنه اجتماع المنتجين داخل منظمة البلدان المُصدرة للبترول ”أوبك“ وآخرين مستقلين من خارجها بقيادة روسيا، المقرر له 22 يونيو/حزيران الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

الرشيدي قال إنه لا توجد حتى الآن تصورات محددة بشأن رفع أو خفض سقف الإنتاج في اجتماع ”أوبك“ القادم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب لصالح المنتجين والمستهلكين واستقرار السوق العالمية.

وبدأ الأعضاء في ”أوبك“ ومنتجون مستقلون، مطلع 2017، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، وينتهي الاتفاق في ديسمبر/كانون الأول المقبل، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

وتنتج دول ”أوبك“ حاليًا بعد الاتفاق نحو 31.86 مليون برميل يوميًا، وهو الإنتاج المسجل في مايو/أيار الماضي، وفق بيانات المنظمة الشهرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com