مصر تسدد 40 مليون دولار من مستحقات“دانة غاز“ الإماراتية

مصر تسدد 40 مليون دولار من مستحقات“دانة غاز“ الإماراتية

المصدر: محمود سمير - إرم نيوز

أعلنت شركة ”دانة غاز“ الإماراتية اليوم الاثنين، عن تسلمها 146.8 مليون درهم  ما يعادل 40 مليون دولار من مستحقاتها على الحكومة المصرية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة باتريك ألمان، أن المستحقات التي تسلمتها الشركة خلال النصف الأول من هذا العام تصل إلى 90 مليون دولار تقريبًا.

وأضاف، في بيان، أن الشركة ستتمكن من تنفيذ مبادرات النمو المهمة ومن ضمنها حفر بئر ”بلسم 8“ ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل، الأمر الذي سيساهم في توفير إنتاج إضافي كفيل بالوصول إلى طاقتها الإنتاجية القصوى.

ولفت إلى أن تركيز الشركة منصب حاليًا على زيادة الإنتاج وحفر أول بئر بحرية في القطاع السادس من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري، متوقعًا أن يبدأ العمل على ذلك مطلع عام 2019.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخرًا أن مستحقاتها على الحكومة المصرية ارتفعت إلى 858 مليون درهم  ما يقارب 234 مليون دولار في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

فيما أعلنت وزارة البترول المصرية، أنها ستسدد دفعة جديدة من المستحقات المتراكمة للشركات الأجنبية خلال يونيو/ حزيران المقبل، بقيمة 200 مليون دولار.

و“دانة غاز“ العاملة في مجال الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، تأسست عام 2005، وتمتلك حالياً أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر والإقليم الكردي شمالي العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة