عون يعتبر تصريحات ليبرمان بشأن "البلوك 9" تهديداً للبنان

عون يعتبر تصريحات ليبرمان بشأن "الب...

جاءت تصريح عون ردًا على ما صرح به وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، في وقت سابق اليوم، من أن العطاء اللبناني على حدود البلدين أمر "استفزازي جدا"

المصدر: رويترز

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، إن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، التي حث بموجبها الشركات على عدم تقديم عروض لعطاء لبناني، للتنقيب في حقل غاز بالبحر المتوسط، تمثل ”تهديد للبنان“.

وكتب عون عبر حسابه الرسمي على تويتر: ”كلام ليبرمان عن البلوك رقم 9 تهديد للبنان ولحقِه في ممارسة سيادته على مياهه الإقليمية“.

جاءت تصريح عون ردًا على ما صرح به وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، في وقت سابق اليوم، من أن العطاء اللبناني على حدود البلدين أمر ”استفزازي جدًا“، داعيًا الشركات العالمية إلى عدم تقديم عروض.

وقال ليبرمان خلال مؤتمر حول الأمن في تل أبيب: ”عندما يطرحون عطاءً يخص حقلًا للغاز يشمل الامتياز 9، الذي هو ملك لنا بكل المقاييس… فإن هذا يمثل تحديًا سافرًا وسلوكًا استفزازيًا“.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: ”الشركات المحترمة (التي تقدم عروضًا في المناقصة)… هي في رأيي ترتكب خطأ فادحًا لأن هذا يخالف جميع القواعد والبروتوكولات في حالات مثل هذه“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com