كم ستبلغ فواتير أصحاب الاستهلاك التجاري للكهرباء في السعودية بعد زيادة أسعارها؟‎

كم ستبلغ فواتير أصحاب الاستهلاك التجاري للكهرباء في السعودية بعد زيادة أسعارها؟‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يتوجب على أصحاب الاستهلاك التجاري في السعودية، بدءًا من العام المقبل، الذي يحل بعد أيام قليلة، دفع مبالغ إضافية لفواتير الكهرباء التي اعتادوا سدادها بعد أن قررت المملكة رفع أسعار تعرفة الكهرباء.

وما لم يلجأ أصحاب المنشآت والمحلات التجارية في السعودية، إلى تقليل استهلاكهم من الكهرباء، فإن المبالغ التي سيتوجب عليهم تسديدها ستزيد عمّا اعتادوا على تسديده سابقًا.

وأعلنت هيئة تنظيم الكهرباء السعودية، اليوم الثلاثاء، رفع أسعار الكهرباء بدءًا من 1 كانون الثاني/يناير 2018، بحيث تصبح الأسعار بالنسبة لفئة الاستهلاك التجاري مقسمة إلى شريحتين فقط.

وتبدأ الشريحة الأولى من 1 وحتى ستة آلاف كيلو واط ساعي في الشهر، وستكون تعرفة الكيلو واط الساعي فيها 20 هللة، فيما تبدأ الشريحة الثانية من ستة آلاف كيلو واط ساعي في الشهر وما فوق، وستكون تعرفة الكيلو واط ساعي فيها 30 هللة.

اقرأ أيضًا: كم ستدفع الأسر في السعودية لتسديد فواتير الكهرباء بعد زيادة أسعارها؟‎

ووفقًا للتعرفة الجديدة، سيدفع المستهلك التجاري الذي يستهلك 6 آلاف كيلو واط ساعي أو أقل في الشهر، 1200 ريال وما دون، مقارنة بمبلغ 1120 ريال وما دون، التي كان يدفعها قبل زيادة الأسعار.

وإذا وصل حجم الاستهلاك الشهري للكهرباء إلى 8 آلاف كيلو واط ساعي، ستبلغ التعرفة 1800 ريال، بدلاً من مبلغ 1600 ريال، التي كان يدفعها المستهلك التجاري قبل الزيادة.

يذكر أن شرائح الكهرباء المنزلية قبل الزيادة الجديدة، مقسمة إلى ثلاثة شرائح تبدأ من 1 وحتى 4 آلاف كيلو واط ساعي، مقابل تعرفة 16 هللة للكيلواواط الساعي، وتنتهي بشريحة أكثر من 8 آلاف كيلو واط ساعي في الشهر، بتعرفة 30 هللة للكيلو واط الساعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com