شعار شركة أبل على أحد مراكز بيع الهواتف الذكية
شعار شركة أبل على أحد مراكز بيع الهواتف الذكيةرويترز

وارن بافيت يخفض حصة شركته في أبل

خفضت شركة "بيركشاير هاثاواي" حصتها الكبيرة في أبل خلال الربع الأول من العام الجاري، ما أدى إلى ارتفاع الأرصدة النقدية للشركة التابعة لرجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت، إلى مستوى قياسي بلغ 189 مليار دولار، وفق وكالة "رويترز".

وأضافت الوكالة أن الشركة سجلت أرباحًا تشغيلية قياسية تجاوزت 11 مليار دولار، بفضل استفادة قطاعها التأميني من تحسن عمليات الاكتتاب، وارتفاع الدخل من الاستثمارات مع ارتفاع أسعار الفائدة.

وانخفضت قيمة حصة بيركشاير في أبل 22% إلى 135.4 مليار دولار حتى 31 مارس/ آذار الماضي، مقارنة مع 174.3 مليار دولار في نهاية عام 2023، رغم انخفاض سعر سهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون 11% فقط في هذا الربع.

رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت
رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيترويترز

وبناء على التغير في سعر سهم أبل، باعت بيركشاير على ما يبدو 13% من أسهمها في الشركة خلال الربع الأول، لتتراجع إلى نحو 790 مليون سهم حاليًا.

أخبار ذات صلة
مع زيادة المنافسة وتراجع المبيعات.. ماذا يخبئ المستقبل لشركة أبل؟

وارتفعت الأرباح التشغيلية لبيركشاير في الربع الأول 39% إلى 11.22 مليار دولار، مقارنة مع 8.07 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفض صافي الدخل 64% إلى 12.7 مليار دولار، مقارنة مع 35.5 مليار دولار في العام الماضي، فيما ارتفعت أرباح قطاع التأمين في الشركة 80% إلى 5.2 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com