صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تأسيس شركة متخصصة في الترفيه

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تأسيس شركة متخصصة في الترفيه

المصدر: رويترز

قال صندوق الثروة السيادي السعودي اليوم الأربعاء، إنه يعتزم تأسيس شركة للاستثمار في قطاع الترفيه الذي تحرص المملكة على تطويره في إطار إصلاحات اقتصادية واجتماعية.

وقال صندوق الاستثمارات العامة إن الشركة سيبلغ رأسمالها المبدئي عشرة مليارات ريال (2.67 مليار دولار) ومن المتوقع أن تساهم في النمو الاقتصادي بنحو ثمانية مليارات ريال سنويا بحلول 2030.

ولم يحدد الصندوق موعد بدء عمل الشركة لكنه قال إن الاستثمارات ستشمل مجمعا ترفيهيا سيُدشن بحلول 2019.

وأعلنت السلطات في أبريل نيسان عن ”مدينة ترفيهية“ تبلغ مساحتها 334 كيلومترا مربعا سيجري تشييدها جنوب الرياض وتتضمن منشآت رياضية وثقافية وترفيهية بما في ذلك منطقة سفاري.

وتهدف التغييرات أيضا إلى اقتناص ما يصل إلى الربع من 20 مليار دولار ينفقها السعوديون حاليا في الخارج. والسعوديون معتادون على السفر خارج البلاد لمشاهدة العروض وزيارة المتنزهات الترفيهية في دبي المجاورة التي تعد مركزا سياحيا أو أماكن أخرى.

وقال صندوق الاستثمارات العامة إن دور الشركة سيتمثل في ”المساعدة في الاستفادة من المبالغ الضخمة التي يتم صرفها على الترفيه خارج المملكة وما يحققه قطاع الترفيه من دخل يساهم في تنويع مصادر الدخل“.

كما سيسعى الصندوق إلى إبرام شراكات استراتيجية.

وفي الشهر الماضي قالت الحكومة إنها تخطط لتطوير منتجعات على نحو 50 جزيرة تقع قبالة ساحل المملكة على البحر الأحمر بدعم من صندوق الاستثمارات العامة.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه لرويترز في أبريل نيسان إن دور العرض السينمائي ستعود في وقت ما إلى المملكة بعد أن أقنعت الجهات الدينية السلطات بإغلاقها في السبعينيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com