“ريسيلو” الهولندية تعاقب مئات المواقع الإلكترونية الإيرانية

“ريسيلو” الهولندية تعاقب مئات المواقع الإلكترونية الإيرانية

المصدر: طهران- إرم نيوز

فرضت شركة ريسيلو الهولندية (Resello)، الثلاثاء، عقاباً جماعياً على مئات المواقع الإلكترونية الإيرانية، بعدما توقفت عن استضافة هذه المواقع، وامتنعت عن تقديم الخدمات إلى الإيرانيين.

وقالت تقارير إيرانية، إن “الشركة الهولندية استشهدت بعقوبات من قبل المجتمع الدولي كسبب للتحرك لوقف تقديم الخدمات الإلكترونية للإيرانيين”، مشيرة في بيان لها “أنها أدخلت شيكات آلية للمعاملات وتفاصيل الاتصال التي ستنهي الشركات الإيرانية وتعلمها”.

وشددت الشركة على منع تقديم أي خدمات للعملاء وجهات الاتصال الإيرانية أو إنشاء حسابات جديدة، مضيفة إنه “من 18 نوفمبر الجاري، فإنها لا يمكن تجديد المنتجات الحالية أو إضافة الأموال إلى رصيد حساب العملاء الإيرانيين”.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “فينانسيال تريبيون” الإيرانية، إن الشركة الهولندية تستضيف أعدادا كبيرة من المواقع الإيرانية منذ أربع سنوات تقريبا، مرجحة أن “تكون الولايات المتحدة قد أجبرت الشركة على تبني جولة من السياسة المناهضة لإيران”.

ووفقا لموقع الشركة الرسمي، بسبب “الاختصاص القانوني المطبق على الشركة” ريسيلو غير قادرة على دعم الشركاء والعملاء من كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا ومنطقة القرم.

وأوضحت الصحيفة الإيرانية نقلاً عن مصادر في وزارة الاتصالات قولها إن “خطوة ريسيلو المفاجئة لم يسبق لها مثيل، وهذا سيكون ثاني نزوح للمواقع الإيرانية”.

في عام 2014 قرر مزود خدمة الاستضافة الهندية ريسيلركلوب منع استضافة العديد من المواقع الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع