إيفرجرين وأو.أو.سي.إل تعلقان خدمات الشحن البحري إلى قطر
إيفرجرين وأو.أو.سي.إل تعلقان خدمات الشحن البحري إلى قطرإيفرجرين وأو.أو.سي.إل تعلقان خدمات الشحن البحري إلى قطر

إيفرجرين وأو.أو.سي.إل تعلقان خدمات الشحن البحري إلى قطر

 قالت شركتا إيفرجرين التايوانية وأو.أو.سي.إل ومقرها هونغ كونغ اليوم الأربعاء إنهما علقتا خدمات الشحن البحري إلى قطر  بعدما قطعت دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وفرضت قيودا في الموانئ هذا الأسبوع.

وقطعت دول في الشرق الأوسط من بينها السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة العلاقات مع قطر يوم الاثنين لدعمها للإرهاب.

وتستورد قطر احتياجاتها الأساسية التي تنقل عن طريق البر والبحر وتنقل سفن الحاويات إمدادات استهلاكية ضرورية من بينها الأغذية. وسيضر تقلص خدمات الحاويات أيضا بقدرة قطر على التجارة.

وقالت إيفرجرين، سادس أكبر شركة في العالم للنقل البحري للحاويات وأو.أو.سي.إل التي تليها في المركز السابع، في بيانات منفصلة إنهما علقتا مؤقتا الخدمات من قطر وإليها حتى إشعار آخر.

وقالت إيفرجرين إن هذا جاء "في ضوء الحصار المفروض على قطر" بينما عزته أو.أو.سي.إل إلى "المناخ السياسي الحالي في المنطقة" مضيفة "نعمل بشكل وثيق مع مساهمينا لمواجهة التأثير على الخدمات".

كانت ميرسك الدنمركية، أكبر شركة في العالم للنقل البحري للحاويات، قالت أمس الثلاثاء إنه لم يعد بمقدورها نقل البضائع من قطر وإليها بسبب عدم قدرتها على تسلمها عبر ميناء جبل علي الإماراتي. وأضافت ميرسك أنها تسعى لإيجاد مسارات بديلة.

ويعني الحظر الذي فرض في وقت سابق هذا الأسبوع أن سفن الحاويات وغيرها من أنواع السفن الأخرى التي تبحر من قطر وإليها ستمنع من دخول موانئ رئيسية في الإمارات العربية المتحدة والسعودية، بما في ذلك جبل علي، إضافة إلى البحرين.

وقالت دولة الإمارات اليوم إن اتخاذ المزيد من الإجراءات بحق قطر، بما فيها فرض قيود إضافية على أنشطة الأعمال، لا يزال خيارا مطروحا على الطاولة.

ولا تستطيع سفن الحاويات العملاقة الرسو في موانئ بقطر لأسباب من بينها المياه الضحلة ولذا فإن شركات النقل البحري على وجه الخصوص تستخدم خدمات مغذية والتي تنقل صناديق الحاويات من ميناء جبل علي الأكبر حجما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com