صحيفة أمريكية : قطر عميل مزدوج في الحرب على الإرهاب
صحيفة أمريكية : قطر عميل مزدوج في الحرب على الإرهابصحيفة أمريكية : قطر عميل مزدوج في الحرب على الإرهاب

صحيفة أمريكية : قطر عميل مزدوج في الحرب على الإرهاب

وصفت صحيفة أمريكية دور دولة  قطر في الحرب على الإرهاب بأنها عميل مزدوج تدعم القوات الأمريكية في حملاتها العسكرية على الإرهاب تارة وتقدم  الدعم للجماعات المتطرفة تارة أخرى.

وتناولت صحيفة "أمريكا اليوم" في مقال نشرته اليوم الأربعاء، دور قطر في توفير الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية في الحرب على القاعدة في أفغانستان وفي غزو العراق عام 2003 وحالياً في الحملة العسكرية ضد داعش في سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة "تتهم دول الخليج قطر بدعم الإرهاب وهذا ليس بشيء جديد إذ أنها تقوم بلعب دور العميل المزدوج في الحرب العالمية على الإرهاب منذ فترة طويلة."

وأضافت"في نفس الوقت وبعكس الدول الأخرى في مجلس التعاون الخليجي قامت الدوحة بتطوير علاقات سياسية وتجارية قوية مع إيران."

واعتبرت الصحيفة أن دول الخليج تحملت قطر بما فيه الكفاية، وأن قيامها بقطع العلاقات معها هو "ردة فعل منسقة ومدروسة لتلقينها درساً بسبب سلوكها المارق...."

وتابعت " الحقيقة أن هناك علامات تظهر الآن وهي أن قطر بدأت تتعلم الدرس إذ أنها حشرت في موقف دفاعي وبدأت بتغيير سياساتها الدافئة تجاه حماس."

ورأت الصحيفة أن الخطوات التي اتخذتها دول الخليج ضد قطر ستفيد الولايات المتحدة رغم أن قطر تعتبر حليفة لواشنطن.

وختمت الصحيفة المقال بالقول "ستحاول الإدارة الأمريكية نزع فتيل الأزمة إذا ما شعرت بأن قطر بدأت ترضخ وتغير سلوكها...وإذا ما رضخت بالفعل فستصبح قطر شريكاً استراتيجاً أكثر موثوقية للولايات المتحدة في المنطقة... وإذا لم ترضخ فإن عزل قطر سيساعد على الحد من التهديدات الأمنية التي تشكلها الجماعات التي تدعمها وتمولها قطر."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com